الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:01

اليوم: كلاسيكو الأرض يشتعل بين ريال مدريد وبرشلونة

كل العرب
نُشر: 23/12/17 10:28,  حُتلن: 12:41

يتصدّر الفريق الكتالوني جدول ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم برصيد 42، ويأتي اتلتيكو مدريد في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، ثم فالنسيا 34 نقطة، وريال مدريد رابعاً بـ31 نقطة

يخوض الميرنغي المباراة وهو ما يزال يحتفل بلقب كأس العالم للأندية الذي حققه السبت الماضي على حساب غريميو البرازيلي 1-0

تأتي مباراة ريال مدريد وبرشلونة، اليوم السبت عند الساعة 14:00 على ملعب سنتياغو برنابيو، في كلاسيكو الأرض، في ظروف مختلفة بالنسبة للفريقين عن تلك التي سبق وأن التقيا بها في السنوات الفائتة. ويدخل ريال مدريد وبرشلونة مباراتهما المنتظرة في الأسبوع السابع عشر باستعدادات متشابهة، بعيداً عن فارق النقاط الـ11 لصالح الفريق الكاتالوني المتصدر إذ استفاد نجوم الفريقين من فترة الراحة الطويلة (نسبياً) التي سبقت كلاسيكو الأرض.


لاعبو ريال مدريد

ولعب ريال مدريد في 16 الجاري مع غريميو البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية وعاد باللقب، وبرشلونة مع ديبورتيفو في 17 الجاري وكسب اللقاء 4-0 دون عناء في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني، ومن النادر حصول ريال مدريد وبرشلونة على فترة راحة تتجاوز أربعة أيام قبل مبارياتهما الرسمية.

هذا، واتفقت أغلب الصحف الإسبانية على تشكيلتي ريال مدريد وبرشلونة المتوقعة لمباراة كلاسيكو يوم السبت على ملعب سانتياجو برنابيو ، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإسباني.

ومن المتوقع أن يدخل زين الدين زيدان بالشكل التكتيكي (4-3-1-2) مع الاعتماد على كيلور نافاس في حراسة المرمى ورباعي الدفاع داني كارفاخال، سيرجيو راموس، رافاييل فاران ومارسيلو خلف ثلاثي وسط الميدان المكون من كاسيميرو، كروس ومودريتش وأمامهم إيسكو كصانع ألعاب وثنائي خط الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

وعلى الجانب الآخر من المنتظر أن يبدأ إرنستو فالفيردي بنفس الشكل التكتيكي (4-3-1-2) مع الاعتماد على تير شتيجن في حراسة المرمى ورباعي الدفاع نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، توماس فيرمايلين وجوردي ألبا خلف ثلاثي وسط الميدان المكون من سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش وأندريس إنييستا وأمامهم باولينيو وثنائي خط الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز.


لاعبو برشلونة

وبالعودة إلى المباراة فإن الفريقين يدخلانها بإصرار وعزم كبيرين على انهائها بالفوز، ففريق ريال مدريد صاحب الضيافة يحتاج للنقاط الثلاث بأي ثمن للعودة إلى المنافسة على اللقب من جديد، بعدما وسع ضيفه الفارق بينهما إلى 11 نقطة، علماً أن لريال مباراة أقل.

ويتصدّر الفريق الكتالوني جدول ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم برصيد 42، ويأتي اتلتيكو مدريد في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، ثم فالنسيا 34 نقطة، وريال مدريد رابعاً بـ31 نقطة.

ويخوض الميرنغي المباراة وهو ما يزال يحتفل بلقب كأس العالم للأندية الذي حققه السبت الماضي على حساب غريميو البرازيلي 1-0، وهو يمني الفوز لتقليص الفارق والارتقاء إلى مركز أفضل، فيما يأمل البلاوغرانا توجيه ضربة قاضية للريال في عقر داره.

مقالات متعلقة

Got