الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

جمعة الغضب الثالثة: شهيدان في غزة واصابات في الضفة والقدس والقطاع

كل العرب
نُشر: 23/12/17 07:25,  حُتلن: 12:54

 مصادر صحفية فلسطينية:

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، مساء الجمعة، عن سقوط شهيد ثان برصاص الاحتلال في قطاع غزة

مواجهات دارت مع قوات الجيش الإسرائيلي شرق الشجاعية قرب ناحال عوز وقرب معبر بيت حانون ايرز وشرق مدينة خانيونس

 اندلعت مواجهات عنيفة في عدة نقاط تماس مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية في جمعة الغضب الثالثة، بعد انطلاق المصلين بمسيرات سلمية

قالت مصادر صحفية فلسطينية أنّ "مواجهات جمعة الغضب الثالثة، بين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في مختلف المناطق الفلسطينية، أسفرت عن شهيدين في غزة، إضافة إلى عشرات الاصابات في الضفة والقدس والقطاع".


تشييع جثمان الشهيد زكريا الكفارنة في غزة

ونقلت مصادر فلسطينية عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، مساء الجمعة، عن سقوط شهيد ثان برصاص الاحتلال في قطاع غزة. واعلن القدرة في بيان نشرته وزارة الصحة بغزة عن "استشهاد محمد نبيل محيسن 29 عاما من حي الشجاعية ليرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة حتى اللحظة إلى اثنين، بالإضافة إلى 40 إصابة خلال المواجهات في أكثر من منطقة على امتداد حدود القطاع، ومن بينها إصابة بالغة". وأعلن في وقت سابق أنّ "قوات الجيش الإسرائيلي  قتلت عصر اليوم بالرصاص الشهيد زكريا الكفارنة 24 عاما شمال قطاع غزة اثناء المواجهات التي دارت في جمعة الغضب الفلسطيني الثاثة ضد القرار الاميركي"، بحسب الاعلام الفلسطيني.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "سما" الفلسطينية فإنّ "مواجهات دارت مع قوات الجيش الإسرائيلي شرق الشجاعية قرب ناحال عوز وقرب معبر بيت حانون ايرز وشرق مدينة خانيونس. وقال شهود عيان ان المواجهات في مناطق قطاع غزة المحتلفة اسفرت عن اصابة 3 مواطنين بالرصاص احداها متوسطة واصيب اكثر من 20 اخرين بالرصاص المطاطي وجراء استنشاق الغاز".

وجاء في الاعلام الفلسطيني أيضًا أنّه اندلعت مواجهات عنيفة في عدة نقاط تماس مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية في جمعة الغضب الثالثة، بعد انطلاق المصلين بمسيرات سلمية"، لتجديد الرفض لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها. وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت الى أن يكون اليوم يوم غضب شعبي رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 
المواجهات في الضفة

وأوضحت مصادر أنّه "رفع المتظاهرون في مسيراتهم في جمعة الغضب أعلام الدول التي صوتت لصالح فلسطين في الجمعية العامة للامم المتحدة بـ128 صوتا كأغلبية ساحقة. واندلعت مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي اطلقت خلالها قوات الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي منذ اللحظة الاولى، حيث اصيب شابان بالرصاص المطاطي بالرأس. واصيب شابان بالرصاص الحي في الرقبة بمواجهات في اسكاكا بسلفيت شمال الضفة، احدها خطيرة خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة".

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر الفلسطينى في سلفيت إن "شابين أصيبا بالرصاص الحي أحدهما في الظهر والآخر بالرقبة، وقد وصفت جروحه بالخطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج". وقالت مصادر محلية بسلفيت إن "المواجهات اندلعت أيضا في قرية قراوة بني حسان ومنطقة بديا".

واندلعت مواجهات على مفرق بيتا جنوب مدينة نابلس كما انطلقت مسيرة جماهيرية باتجاه حاجز حوارة جنوب المدينة. كما اندلعت مواجهات مع قوات الجيش الاسرائيلي في قرية كفر قدوم بقلقيلية بعد انطلاق مسيرة جماهيرية منددة بقرار ترامب، كما ورد في الاعلام الفلسطيني.

الصور التالية من المواجهات في بلدات الضفة الغربية وقطاع غزة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220118.57
BTC
0.51
CNY