الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:01

الفيفا: إسبانيا في المركز الاول

العرب
نُشر: 09/09/08 09:18

حافظ المنتخب الإسباني، حامل كأس الأمم الأوروبية لعام 2008 على صدارة التصنيف العام الأخير للمنتخبات القومية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فيما سيطرت الدول الأوروبية على المراكز الخمسة الأولى للتصنيف. فقد تقدم المنتخب الإيطالي إلى المركز الثاني، وتلاه المنتخب الألماني، الذي تراجع إلى المركز الثالث. وفي المركزين الرابع والخامس، حل منتخبا هولندا وكرواتيا، لتسيطر المنتخبات الأوروبية بالتالي على المراكز من واحد إلى خمسة.



وفي المركزين السادس والسابع حل منتخبا البرازيل والأرجنتين على التوالي. وحلت جمهورية التشيك في المركز الثامن، وتلتها البرتغال في المركز التاسع، مع الإشارة إلى المراكز من الرابع وحتى التاسع لم يطرأ عليها أي تعديل. وتقدمت تركيا ثلاثة مراكز واحتلت المركز العاشر وتقدمت فرنسا خطوة واحدة واحتلت المركز الحادي عشر، بينما تراجعت روسيا مركزين واحتلت المركز الثاني عشر.
عربياً، حافظت مصر على المركز الحادي والعشرين، والمغرب على المركز السابع والثلاثين دون أن يطرأ عليهما أي تغيير.أما المنتخب التونسي فتقدم ثلاثة مراكز واحتل المركز 44.



وتقدم المنتخب السعودي، ليكون الأول بين الدول العربية الآسيوية، أربع مراكز، وحل في المركز الثامن والأربعين.
أما البحرين فتقدمت خطوة واحدة فقط، واحتلت المركز 66، ثم العراق الذي قفز أربعة مراكز احتل بها المركز 72. وقفزت الجزائر 14 مركزاً دفعة واحدة، كانت كافية لدفعه إلى المركز 76، فيما كانت قطر من بين أكبر الخاسرين بعد أن فقدت 10 مراكز، واحتلت المركز 81. كذلك تراجعت ليبيا ثلاث مراكز واحتلت المركز 90، وتراجعت سلطنة عمان أربعة مراكز وحلت في المركز 92، بينما تقدمت سوريا إلى المركز 97.

مقالات متعلقة

Got