الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 06:02

نادر صرصور مرّشح لرئاسة كفر قاسم

العرب
نُشر: 08/09/08 11:31

* سيعمل على توفير الأطر المناسبة والتي هي معدومة في كفر قاسم للأجيال الشابة وذلك لملء الفراغ

* وايضا: الاهتمام بالرياضة والشباب وذلك إيمانا منه بان العقل السليم في الجسم السليم


ها قد إقترب موعد الإنتخابات للمجالس والبلديات وهناك الدعايات الإنتخابية للمرشحين في شتى القرى والمدن .  ففي مدينة كفر قاسم هناك ثلاثة مرشحين لرئاسة البلدية وهم: المحامي نادر صرصور مرشح عائلة صرصور وعبد الوهاب عيسى مرشح عائلة عيسى والشيخ وليد طه مرشح الحركة الإسلامية.
ولد المحامي والمربي الفاضل الأستاذ نادر صرصور عام 1961م في بلد الشهداء كفر قاسم في بيت بسيط متواضع عُرف عنه الكرم وحبّ الغير ومساعدة الأخرين . والده المرحوم مصطفى عبد الله صرصور " أبو عبد الله" كان رجلاً بسيطاً متواضعاً، يعمل في فلاحة الأرض ليعيل أبناءه ألأربعة عشر.



الأستاذ نادر مصطفى متزوج وله ثلاثة أبناء، أنهى دراسته الثانوية في المدرسة الثانوية في مدينة الطيرة. درس موضوع الكيمياء في الجامعة العبرية في القدس وحصل على شهادة الماجستير، وكان عضوا فعالا في لجنة طلاب العرب. بعدها درس المحاماة وحصل على اللقب الأول بامتياز . عمل مدرسا لمادة الكيمياء لمدة 16 عاما في المدرسة الثانوية أبو غوش ، ثم انتقل ليدرس نفس الموضوع في قرية جلجولية بالمثلث.
عرف عنه التواضع والبساطة وإصلاح ذات البين ومساعدة الآخرين بدون استثناء، له باع طويل في السياسة منذ ريعان الشباب. كان عضوا في المجلس المحلي عن قائمة الجبهة وهو أول من أسس رابطة الأكاديميين في كفر قاسم.
حصل على ثقة أبناء عائلة صرصور الموقرة وبالإجماع ليكون أول المعلن عنهم لرئاسة البلدية في مدينة كفر قاسم للدورة القادمة.استطاع بحنكته السياسية ودرايته الواسعة وبمساعدة كل الأطراف أن يشكل أوسع ائتلاف على الساحة القسماوية، ويضم اكبر العائلات والأطر من شتى المنابت والأصول .
هذا الائتلاف يضم عائلة صرصور وعائلة بدير وعائلة عيسى الموحدة وعائلة عامر (الهدف) وآل نوارة  وآل البدوي والأخوة البدو وجزءاً  لا يستهان به من آل طه وغيرهم من أبناء الأقليات .



ومن بعض الأمور التي ستكون في سلم أفضلياته هي :
أولاً: توفير الأطر المناسبة والتي هي معدومة في كفر قاسم للأجيال الشابة وذلك لملء الفراغ وكل ذلك من خلال فعاليات لا منهجية.
ثانياً : الاهتمام بالرياضة والشباب وذلك إيمانا منه بان العقل السليم في الجسم السليم، وذلك من خلال الدعم الشامل للنشاطات الرياضية والفرق الرياضية في المدينة.
ثالثاً: إيلاء اهتمام ورعاية كبيرين للتربية والتعليم في كل المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية ، إيمانا من بان التربية والتعليم هي العمود الفقري لكل مجتمع ، بحيث يعمل على توفير كل الخدمات التعليمية والتربوية لأهالي المدينة .
رابعا: وضع الإنسان المناسب في المكان المناسب بدون اعتبارات أخرى
خامسا: الاهتمام بالبنى التحتية في المدينة بحيث تتلاءم مع متطلبات العصر .
سادسا: وضع خطة عادلة لتوزيع أراضي المنهال لكي يتسنى للبسطاء ضمان مستقبل أفضل لأبنائهم .
سابعا: حسن إدارة البلدية وذلك من خلال الشفافية في التعامل والأمانة والصدق في العمل.

مقالات متعلقة