ثقافة جنسية

دراسة أمريكية: الزواج مفيد لمرضى القلب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة أمريكية: الزواج مفيد لمرضى القلب ويعزز من فرص البقاء على قيد الحياة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

خلّصت دراسة علمية أمريكية إلى أنّ الزواج مفيد لمرضى القلب، ويعزز من فرص البقاء على قيد الحياة لفترة أطول مقارنة بغير المتزوجين أو المطلقين والأرامل. وبحسب الدكتور أرشيد كويومي من جامعة إيموري الأمريكية، والمشارك الأساسي فى إعداد الدراسة،

 الدكتور أرشيد كويومي من جامعة إيموري الأمريكية:

لقد فوجئت من فائدة حجم تأثير الزواج على مرضى القلب

الدعم الاجتماعي الذي يقدمه الزواج، مهمة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب


خلّصت دراسة علمية أمريكية إلى أنّ الزواج مفيد لمرضى القلب، ويعزز من فرص البقاء على قيد ال حياة لفترة أطول مقارنة بغير المتزوجين أو المطلقين والأرامل. وبحسب الدكتور أرشيد كويومي من جامعة إيموري الأمريكية، والمشارك الأساسي فى إعداد الدراسة، فإنّ المتزوجين الذين يعانون من أمراض القلب أقل عرضة لل وفاة نتيجة المرض بنسبة 52% مقارنة بغيرهم.


صورة توضيحية

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الدكتور أرشيد كويومي قوله:"لقد فوجئت من فائدة حجم تأثير الزواج على مرضى القلب"، مشيرا إلى أن "الدعم الاجتماعي الذي يقدمه الزواج، مهمة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب".

ويعتقد الباحثون أن شبكات الدعم الاجتماعي التي تأتي مع الزواج، تساعد فى التغلب على الصدمات العاطفية والمشكلات المادية، مما يسهم فى دعم مرضى أمراض القلب البقاء على قيد الحياة وعدم الوفاة فى سن مبكرة بسبب المرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن دراسات سابقة وجدت أيضا أن مرضى أمراض القلب يستفيدون من وجود أزواج فى حياتهم فهم يساعدونهم إلى اتباع أنماط حياة صحية. وأوضحت "ديلي ميل" أن مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة فى الولايات المتحدة، كونه مسئولا عن ربع الوفيات التي تحدث كل عام.

كلمات دلالية
الفريديس: إصابة شاب إثر تعرّضه لإطلاق نار