الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

تجار سوق الناصرة: محاولات لافشال إحياء السوق لتصفية حسابات سياسية

كل العرب
نُشر: 21/12/17 12:07,  حُتلن: 16:08

محمد أبو رحال (أبو جهاد) - رئيس لجنة التجار والحرفيين في سوق الناصرة:

 تشهد مدينة الناصرة بشكل عام والبلدة القديمة وسوقها بشكل خاص في هذه الايام حركة تجارية نشطة من حيث دخول الزائرين والمتسوقين

للأسف الشديد ما آلمنا أنّ هناك فئة من الناس يحاولون افشال مشروع إحياء البلدة القديمة من خلال مقاطعتهم للفعاليات التي تقام بين الحين والآخر في البلدة القديمة

السوق ليس مكانًا لتصفية حسابات سياسية وكفاكم دغدغة للعواطف سئمنا شعاركم "السوق مش للبيع" لكن أين انتم من دعم السوق؟

نحن نتحدى أي واحد من الذين يتغنون بالشعارات الرنانة، هل اشترى من السوق ولو بعشرة شواقل؟ ونؤكد أنّ البلدة القديمة تقول للمتسلقين "ارفعوا اقلامكم عنها قليلا، وأملأوا افواهكم صمتاً طويلا"

أعربت لجنة التجار والحرفيين في سوق الناصرة عن استنكارها واستيائها من "محاولات جهات وأشخاص لإفشال مشروع إحياء البلدة القديمة في الناصرة"، وحذّرت اللجنة مشيرة إلى أنّ "سوق الناصرة ليس مكانًا لتصفية حسابات سياسية، وقد سئمنا شعاركم السوق مش للبيع واين انتم من دعم السوق؟"، كما أوضحت اللجنة.

 
محمد أبو رحال

وقال محمد أبو رحال (أبو جهاد)، رئيس لجنة التجار والحرفيين في سوق الناصرة:"تشهد مدينة الناصرة بشكل عام والبلدة القديمة وسوقها بشكل خاص في هذه الايام حركة تجارية نشطة من حيث دخول الزائرين والمتسوقين بعشرات الآلآف، وندعو كل الناس لزيارة الناصرة وسوقها القديم الذي هو موروث حضاري وتاريخي وبه عدة اماكن مقدسة. ولكن للأسف الشديد ما آلمنا أنّ هناك فئة من الناس يحاولون افشال مشروع إحياء البلدة القديمة من خلال مقاطعتهم للفعاليات التي تقام بين الحين والآخر في البلدة القديمة، ونقول لهؤلاء السوق ليس مكانًا لتصفية حسابات سياسية وكفاكم دغدغة للعواطف سئمنا شعاركم "السوق مش للبيع" لكن أين انتم من دعم السوق؟"، على حدّ تعبيره.

واضاف محمد ابو رحال:"نحن نتحدى أي واحد من الذين يتغنون بالشعارات الرنانة، هل اشترى من السوق ولو بعشرة شواقل؟ ونؤكد أنّ البلدة القديمة تقول للمتسلقين "ارفعوا اقلامكم عنها قليلا، وأملأوا افواهكم صمتاً طويلا ولا تجيبوا دعوة البلدة القديمة ولو بالهمس، كي لا تسلبوا اطفالها النوم النبيل". وتابع:"طفح الكيل وقد آن لكم أن تسمعوا قولاً ثقيلا، نحن لا نجهل من انتم، وقد غسلناكم جميعاً وعصرناكم وجففنا الغسيل، نحن نرجو كل من فيه بقايا خجلٍ أن يستقيل، نحن لا نسألكم إلا الرحيل، وعلى الرغم من كل الشعارات الزائفة التي أصدرتموها، سوف لن ننسى لكم هذا الجميل!!"، واختتم:"ستبقى البلدة القديمة وسوقها وأهلها الطيبون الشرفاء على العهد تفتح قلبها وأذرعها للزائرين وترفض المتسلقين.. انا باقون ما بقى الزعتر والزيتون" . 


صور من سوق الناصرة القديم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY