الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

دير الاسد: أفاق الابتدائية تحتفي بالجيل الذهبي من المعلمين

محاسن ناصر -
نُشر: 21/12/17 08:07,  حُتلن: 15:09

تم طرح فكرة تحويل تاريخ هذا اليوم المميز العشرين من كانون الاول (ديسمبر) الى يوم المعلم المتقاعد

بحضور رئيس مجلس دير الاسد المحلي نصر صنع الله ورئيس المجلس السابق احمد ذباح ونائب الرئيس الحاج نمر ابو اللوز ومدير قسم المعارف في مجلس دير الاسد مجيد موسى، وجميعهم بدأوا مسيرتهم بالسلك التعليمي، أقدمت أسرة مدرسة أفاق الابتدائية بكافة طواقمها على تكريم من تركوا بصمة بتربية الاجيال اذ تم تكريمهم بشهادات التقدير وبهدية متواضعة تقديراً واجلالاً على عطائهم . فحسناً أن نكرم الاحياء قبل ممتاهم على عطائهم، لكن اسرة مدرسة أفاق كرمت الاحياء منهم والاموات في لفتة انسانية يحتذى بها.


خلال التكريم 

فقد تم تكريم أوائل المعلمين من ابناء دير الاسد المربي الفاضل محمد حسين خليل أسدي - ابو حسان ابن الرابعة والثمانين عاماً اطال الله بعمره وحتى اخر المتقاعدين المربي حسن علي اسدي والذي خرج للتقاعد هذا العام.

وكم اثلج صدورنا وصدور من حضر هذه الكوكبة المعطاءة والمثمرة تجلس معاً في غرفة واحدة يستعيدون ذكرياتهم الجميلة معاً ويذرفون الدموع على من رحل منهم ومن لن يتسنى له الحضور بسبب حالتهم الصحية.

وقالت مديرة المدرسة المربية صفاء أسدي: "اهداء لمعلمي الجيل الذهبي في لقاء جسور عبر الزمن.. يقول درويش: تنسى كأنك لم تكن !!! وانا اقول : عذر ًا درويش فمعلمي لا ينسى !! كيف ينسى من كانت حياته ملكًا للاخرين..على مدار سنين..اختلج فيها الجد والحنين ..وامتنعت نفسه من الانين.. لأنه يدرك وبكل يقين.. أن الامانة فوق كل ثمين ..فأدى الرسالة وهو خير المؤدين ..فأنشأ وأنشأ فكان الامين .. فهنيئًا لك معلمي .. مدى الدهور ومر السنين".

وقد تم طرح فكرة تحويل تاريخ هذا اليوم المميز العشرين من كانون الاول (ديسمبر) الى يوم المعلم المتقاعد حيث أحتضنت ادارة المدرسة بلورة الفكرة وصياغتها لتكون مشروعًا في حيز التنفيذ وهي خطوة جديدة لتحويل المدرسة بأكملها الى مدرسة مبادرة.

مقالات متعلقة