سياراتًWheels

اوروس تنافس على لقب أسرع SUV
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
17

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لمبرجيني اوروس 2019 تنافس على لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية

تعتبر الحلبة الألمانية الشهيرة نوربورغرينغ محط تسجيل الأرقام القياسية التي يتنافس عليها صُناع السيارات من ناحية السرعة في قطع مضمار هذه الحلبة، وقريباً سيحدث تغيير على اسم أسرع سيارة SUV إنتاجية على نوربورغرينغ. علمًا أنّ لقب أسرع سيارة S

تعتمد سيارة لمبرجيني اوروس 2019 على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران


تعتبر الحلبة الألمانية الشهيرة نوربورغرينغ محط تسجيل الأرقام القياسية التي يتنافس عليها صُناع ال سيارات من ناحية السرعة في قطع مضمار هذه الحلبة، وقريباً سيحدث تغيير على اسم أسرع سيارة SUV إنتاجية على نوربورغرينغ. علمًا أنّ لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية على حلبة نوربورغرينغ تحمله في الوقت الراهن السيارة الإيطالية الفا روميو ستيلفيو Quadrifoglio، التي تمكنت من إجتياز مضمار هذه الحلبة في زمن وقدره 7 دقائق و 51.7 ثانية.

وفقاً لما نشره موقع CAR ستبدأ شركة لمبرجيني الإيطالية بالمنافسة على لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية على نوربورغرينغ من الربيع القادم في عام 2018 مع سياراتها لمبرجيني اوروس 2019، التي ظهرت بشكلها الإنتاجي مؤخرًا.

وتعتمد سيارة لمبرجيني اوروس 2019 على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران، مماثل للمستخدم في سيارتي اودي RS6 و اودي RS7 ولكن تم إعادة ضبطة، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 12.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س ، ومع هذه الأرقام أصبح لمبرجيني اوروس أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم بزيادة قدرها 15 كم/س عن سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك.

سيارة اوروس 2019 تمتلك 5 وضعيات للقيادة :

STRADA ، للقيادة اليومية
SPORT ، للقيادة الرياضية
CORSA ، للأداء العالي
SABBIA ، للقيادة على الطرق الرملية
TERRA ، للطرق الوعرة
NEVE ، للطرق الثلجية.

يجدر الإشارة إلى أن أسرع سيارة إنتاجية على نوربورغرينغ في الوقت الحالي هي السيارة الرياضية الألمانية بورش 911 جي تي 2 ار اس ، التي استولت على هذا اللقب من سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي ، بعد أن قطعت مضمار الحلبة في 6 دقائق و 47.3 ثانية .

كلمات دلالية
لبنان: تظاهرات عارمة احتجاجا على الضرائب والأوضاع