الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

طلاب الثانوية الشاملة في شبلي أم الغنم يشاركون في يوم التوجيه الأكاديمي

كل العرب
نُشر: 07/12/17 17:03,  حُتلن: 17:04

افتتحت البرنامج وأدارته مركزة برنامج رواد في القرية جمانة كحيلي التي أشرفت على تنفيذ البرنامج

نظم برنامج رواد للتعليم العالي يوما للتوجيه الأكاديمي، لطلاب الثانوية الشاملة في قرية الشبلي أم الغنم، بالتعاون مع المجلس المحلي وادارة المدرسة، بحضور جميع طلاب المدرسة.

 

افتتحت البرنامج وأدارته مركزة برنامج رواد في القرية جمانة كحيلي التي أشرفت على تنفيذ البرنامج، ورحب رئيس المجلس المحلي، السيد نعيم شبلي باسم المجلس بالحضور والضيوف وقدم نائب رئيس المجلس المحلي، السيد زيدان سلفيتي تحية وألقى مدير قسم المعارف، السيد نير حزيزا تحية، حيث أشاد المتكلمون ببرنامج رواد وبما يقدمه للطلاب وأثنوا على دوره في العطاء والنهضة العلمية في البلدة، مثل دورة البسيخومتري والاستشارات الفردية والمحاضرات التوجيهية.

وقدم مدرب التنمية البشرية وموجّه مجموعات، عماد بشناق محاضرة للطلاب تناول فيها التحديات التي تواجه الطالب الجامعي وكيفية التغلب عليها. وتحدثت نيابة عن مدير عام البرنامج السيدة حنين نويصر – بشارات، مديرة طاقم مركزي برنامج رواد، كما تحدث مدير المدرسة الشاملة، الأستاذ أسعد شبلي.

وبعدها أقيمت حلقة حوارية شارك فيها منار شبلي طالبة هندسة كيمياء في التخنيون وحنين شبلي، الحاصلة على لقب اول علوم طبية وعلم الأحياء ولقب ثاني في طب الطوارىء والصحة العامة من جامعة بئر السبع، والتي تدرس للقب الثالث في نفس الموضوع. حيث تحدثتا عن مسار التعليم والصعوبات فيه، وعن المنح وقدمتا النصائح والارشادات للطلاب لحياة أكاديمية ناجحة وأكدتا على اختيار موضوع الدراسة وفق ميول الطالب وليس لاعتبارات خارجية وضغوطات عائلية.وفي نهاية البرنامج قام طلاب المدرسة بالتجول بين مندوبي الجامعات والكليات، واستمعوا الى شروح حول التسجيل لها ومساقات التعليم فيها.

مقالات متعلقة