أخبارNews & Politics

احتجاجات في الضفة الغربية بعد خطاب ترامب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
31

حيفا
غائم جزئ
31

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئ
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يوم الغضب: مسيرات واحتجاجات واضراب في الضفة والقطاع والجيش يرفع حالة التأهب

احتشد المئات من أهالي مدينة طوباس في الضفة الغربية، مساء امس الأربعاء، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكس ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل. وقال أمين سر حركة فتح في طوباس بالضفة الغربية، محمود صوافطة لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إنه في

أعلنت وزارة التعليم الفلسطينية توقف الدراسة اليوم، وحثت المعلمين والطلاب على المشاركة في المسيرات بكافة أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس 

نظمت حركة حماس أمس مسيرات جماهيرية غاضبة في الشوارع الرئيسية لمدن غزة وخان يونس ورفح وبلدة جباليا ومخيم النصيرات بقطاع غزة، حيث ردد المشاركون هتافات تستنكر القرار الأميركي

أمين سر حركة فتح في طوباس:

أمريكا في هذا القرار تعلن بشكل صريح دعمها للاحتلال، وانحيازها لحكومته، متناسية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

الجيش:

مع انتهاء تقدير الموقف على مستوى هيئة الاركان تقرر تعزيز القوات في منطقة يهودا والسامرة بعدة كتائب بالاضافة الى منظومة الاستطلاع والحماية


احتشد المئات من أهالي مدينة طوباس في الضفة الغربية، مساء امس الأربعاء، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكس ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل. وقال أمين سر حركة فتح في طوباس بالضفة الغربية، محمود صوافطة لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنه في الوقت الذي اعترف فيه ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، احتشد المئات من أهالي مدينة طوباس، للاحتجاج على القرار العنصري الذى صدر من الإدارة الأمريكية".

وأضاف أن "أمريكا في هذا القرار تعلن بشكل صريح دعمها للاحتلال، وانحيازها لحكومته، متناسية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

كانت مساجد المدينة، دعت المواطنين عبر سماعتها، للاحتشاد في ميدان الشهداء.

وقد تزامن ذلك مع قرع الكنائس أجراسها، فيما صدحت المساجد بالتكبيرات. أعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي في القدس المحتلة عن إضراب عام اليوم الخميس، ودعت رابطة علماء فلسطين الأمة الإسلامية والشعب الفلسطيني إلى إطلاق انتفاضة شعبية ردا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت الفصائل في بيان مشترك إنها دعت إلى إضراب عام ومسيرات حاشدة، مؤكدة أن مدينة القدس ستبقى عاصمة الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة.

واستجابة للدعوة إلى الإضراب أعلنت وزارة التعليم الفلسطينية توقف الدراسة اليوم، وحثت المعلمين والطلاب على المشاركة في المسيرات بكافة أنحاء الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والقدس.

بدورها، قالت رابطة علماء فلسطين في بيان "ندعو الأمة الإسلامية وشعبنا إلى انتفاضة عارمة شعارها القرآن والسنة لأن هذا القرار يشجع التطرف اليهودي".


غضب واحتجاجات في الضفة 

ونظمت حركة حماس أمس مسيرات جماهيرية غاضبة في الشوارع الرئيسية لمدن غزة وخان يونس ورفح وبلدة جباليا ومخيم النصيرات بقطاع غزة، حيث ردد المشاركون هتافات تستنكر القرار الأميركي وتحذر من تداعياته على المنطقة، ورفعوا لافتات كتب عليها "القدس عاصمتنا الأبدية"، و"إلى ترمب.. القدس خط أحمر"، و"سنحمي القدس بأرواحنا وأجسادنا".

وفي الضفة الغربية، شارك الآلاف في مسيرات غاضبة بمدن رام الله والخليل وبيت لحم وقلقيلية وطوباس ونابلس وأريحا، وأحرق المشاركون في مسيرة رام الله العلم الأميركي، كما أطلق مسلحون ملثمون النار في الهواء تعبيرا عن رفضهم قرار ترمب.

من جهة أخرى، حذر وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس الفلسطينيين من الخروج في احتجاجات عنيفة، وقال "أوصيهم بعدم إحداث توترات وعدم سلوك هذا الطريق.. الاحتجاجات العنيفة ستكون خطأ كبيرا للسلطات الفلسطينية".

الجيش يرفع حالة التأهب
وجاء في بيان الجيش: "مع انتهاء تقدير الموقف على مستوى هيئة الاركان تقرر تعزيز القوات في منطقة يهودا والسامرة بعدة كتائب بالاضافة الى منظومة الاستطلاع والحماية. كما تم تحديد قوات في حالة جاهزية لتطورات ممكنة".

كلمات دلالية
اصابة 4 اشخاص بحادث طرق في طمرة