الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 15:02

المدرسة الثانوية كعبية طباش حجاحرة تتألّق وتُبدع في يوم التغذية السليمة

كل العرب
نُشر: 03/12/17 17:21,  حُتلن: 18:32

المحطة الأولى تخللت محاضرات عن التغذية السليمة والهرم الغذائي، ألقاها أمام الطلاب أخصائية التغذية اسماء حجاجرة والدكتور وسام عبد المجيد

عمّمت المدرسة الثانوية كعبية طباش حجاحرة بيانًا، جاء فيه:"أقامت المدرسة الثانوية كعبية طباش حجاحرة يومًا حافلًا تحت شعار "يوم الصحة والتغذية السليمة"، وقد بدأ نهار هذه الفعاليات بالمحطة الأولى التي تخللت محاضرات عن التغذية السليمة والهرم الغذائي، ألقاها أمام الطلاب أخصائية التغذية اسماء حجاجرة والدكتور وسام عبد المجيد، وتطرق المحاضران إلى الاضرار الناتجة عن مشروبات الطاقة وغيرها كمثل الكحول والتدخين".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"أمّا المحطة التالية فتضمّنت فعالية الـ(BMI)، وهي قياس الوزن والطول لكل طلاب المدرسة والتعرّف على النتائج وكيفية العمل على تحسين الظروف اذا لزم الامر. ثم كان نصيب الفعاليات الحافلة والغنية بالمعلومات المفيدة للطلاب بما يتعلق بنمط حياة صحي وسليم. 
المحطة الأخيرة تخللت وجبة غداء صحية في ورشة الطهي والطبخ وتحضير وجبة المجدرة والتبولة والمشروبات الطبيعية من عصائر الليمون والجزر، ومن الجدير ذكره أنّه قد قام بزيارة المدرسة اليوم مفتشين من وزاره المعارف، أهالي الطلاب والشرطة الجماهيرية الذين أثنوا على المبادرة وتبنّي نمط الغذاء الصحيّ".

وأضاف البيان:"هذا وقد عمل على إعداد هذا اليوم المعلمة فيروز حجاجره، المعلمة أميرة سبتان والأستاذ خالد سلامنه بمشاركة مركّز التربية الاجتماعية الاستاذ كامل كعبيه حيث قاموا بتجهيز محطات تعليمية تختص بالشرح الكافي والوافي وإعطاء أمثلة عن الأضرار الناتجة عن شرب مشروبات الطاقة والكحول والأكل السريع وعن جميع أنواع المحليات والسكريات.
وبدوره قام مدير المدرسة الاستاذ مثقال سبتان بشكر كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم الحافل، من معلمين وعاملين وطلاب وقد أثنى على عملهم البار مشددا بأنّ مثل هذه الفعاليات والمبادرات هي طريق النجاح. وحثّ الجميع على الاستمرار بالعطاء من أجل طلابنا الاعزاء"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة