الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

اليوم: مباريات حماسية في الدوري الإنجليزي

كل العرب
نُشر: 02/12/17 09:33,  حُتلن: 14:13

يتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 40 نقطة من 42 ممكنة، وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الان بعد ان حقق 13 فوزا مقابل تعادل واحد، ويأتي اليونايتد ثانيا وله 32 نقطة، مقابل 29 لتشلسي و28 لأرسنال

مبارات نارية ومواجهات حماسية تشهدها المرحلة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأبرزها مباراة قمة بين الغريمين أرسنال الرابع ومانشستر يونايتد الثاني، مساء اليوم في تمام الساعة 19:30. كما وينتظر تشلسي الثالث وحامل اللقب فرصة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد، اليوم أيضا.

 
لاعبو أرسنال

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 40 نقطة من 42 ممكنة، وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الان بعد ان حقق 13 فوزا مقابل تعادل واحد، ويأتي اليونايتد ثانيا وله 32 نقطة، مقابل 29 لتشلسي و28 لأرسنال.

ويلعب، اليوم أيضًا، ليفربول مع برايتون، توتنهام مع واتفورد، وست بروميتش مع كريستال بالاس، ليستر سيتي مع بيرنلي، ايفرتون مع هادرسفيلد، وستوك سيتي مع سوانسي سيتي، وغدا، بورنموث مع ساوثمبتون، ومانشستر سيتي مع وست هام يونايتد.


لاعبو مانشستر يونايتد 

قمة نارية بين أرسنال ومانشستر يونايتد 
المواجهة الكلاسيكية، بين أرسنال ومانشستر يونايتد، في لقاء لا بديل فيه عن الفوز لكلا الفريقين، يحتضنها ملعب الإمارات. وبالرغم أننا لازلنا في بداية البريمييرليج، إلا أن كلا الفريقين جعل من نفسه، مطالبا بعدم فقدان أي نقطة خاصة أمام الفرق الكبرى. ومن جانب يونايتد فيطمح جوزيه مورينيو في التغلب على عدوه اللدود أرسن فينجر، بعد تفوق الفرنسي بآخر مواجهتهم، ليلحق بمانشستر سيتي متصدر البطولة بفارق 8 نقاط عن الشياطين.

ومن ناحية أخرى يسعى فينجر لفك نحسه أمام الكبار هذا الموسم، بخسارته من ليفربول ومانشستر سيتي والتعادل مع تشيلسي، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد فقدان 14 نقطة من أصل 42 حتى الآن ليصبح في المركز الرابع.

ويشار إلى أنّ ملعب الإمارات "حصنا" لأرسنال مؤخرا بالدوري الانجليزي، حيث فاز بآخر 12 مباراة منهم 7 خاضهم وفاز بهم جميعا هذا الموسم. ويمتلك الفريق اللندني سجلا تهديفيا مميزا على ملعبه، حيث سجل هدفين على الأقل بآخر 10 مباريات على ملعبه، كما حافظ على نظافه شباكه 5 مرات في آخر 6 مناسبات.

وعلى الجانب الآخر يعيش يونايتد فترة مميزة مع مورينيو، قلت فيها هزائم الفريق بالدوري الانجليزي، حيث لم يخسر في 34 من آخر 38 مواجهة له بالبطولة. وتأتي مواجهة ارسنال كفرصة سانحة ليونايتد، لكسر نحسه بمباريات خارج الأرض، حيث لم يفز بمباراتين متتاليتين بعيدا عن أولد ترافورد منذ إبريل من هذا العام.


محمد صلاح ولاعبو ليفربول

صلاح المتألق مع ليفربول في ضيافة برايتون
هذا، ويحل النجم المصري محمد صلاح ضيفاً مع ليفربول على برايتون، مساء اليوم عن الساعة 17:00 بملعب "ويذدين ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة 15 من البريميرليج. في مباراة يمتلك فيها ليفربول الأفضلية لتحقيق فوزه الثامن بالنسخة الحالية من المسابقة. 

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة، خلف مانشستر سيتي "المتصدر" بفارق 14 نقطة كاملة، وأرسنال صاحب المركز الرابع بفارق نقطتين، بينما يحتل برايتون المركز العاشر برصيد 17 نقطة. 

ويسعى محمد صلاح لمواصلة تألقه مع ليفربول، بعدما سجل هدفين خلال 23 دقيقة فقط في فوز ليفربول على ستوك سيتي بثلاثية نظيفة فى المباراة التي جمعتهما الأربعاء الماضي، بملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 14. ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الانجليزى برصيد 12 هدفاً، كما يعد هداف ليفربول في جميع المسابقات هذا الموسم برصيد 17 هدفاً. ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز للحفاظ على آماله في اقتحام المربع الذهبي بجدول الترتيب والحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة سبارتاك موسكو الروسي الحاسمة، المحدد لها الأربعاء المقبل بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يحتاج ليفربول لتحقيق الفوز لضمان التأهل إلى دور الـ 16 من منافسات البطولة.


لاعبو برايتون 

 تشيلسي ونيوكاسل
هذا، ويستضيف تشيلسي، حامل اللقب، نيوكاسل يونايتد، اليوم أيضا عند الساعة 14:30. علمًا أنّ تشيلسي حقق الفوز في 15 من آخر 22 مواجهة خاضها أمام نيوكاسل يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج في البريميرليغ. وحقق نيوكاسل فوزه الوحيد خارج الديار أمام تشيلسي في البريميرليغ في مايو/آيار 2012.

وإذا تعرض نيوكاسل للهزيمة في هذه المواجهة ستكون هذه الخسارة رقم 70 للفريق في البريميرليغ في لندن.هذا، وتعرض رفائيل بينتيز للهزيمة أمام تشيلسي في 12 مواجهة رسمية أكثر من أي خصم إنجليزي آخر.


لاعبو تشيلسي


لاعبو نيوكاسل يونايتد

مقالات متعلقة

Got الإنجليزي