الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

الرازي الشاملة في اكسال تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

كل العرب
نُشر: 30/11/17 16:08,  حُتلن: 16:51

بدأ الاحتفال بعرض كشفي من قبل طلاب المدرسة حيث أبهرت المعزوفات الكشفية بإشراف المرشد الاستاذ محمد شلبي جميع الحاضرين

خلال الاحتفال قام طلاب المدرسة بتقديم عدة فقرات شملت مدائح نبوية، قصائد دينية، ونبذات عن السيرة النبوية المحمدية

عمّمت مدرسة الرازي الشاملة في اكسال بيانًا، جاء فيه:"على الرغم من ان كلمات لغات العالم قاطبة ليس بأمكانها ايفاء نبينا الكريم حقه في ذكرى مولده، ولا شك بأن احتفالات الأمم جلها لن تستطيع الوقوف على قدر رسولنا الأكرم، إلا أنّ مدرسة الرازي الشاملة في اكسال نظّمت احتفالا متواضعا لأحياء هذه الذكرى العطرة،  حيث اقيم الاحتفال في القاعة الرياضية بحضور طلاب القسمين الاعدادي والثانوي وجميع اعضاء الهيئة التدريسية".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان:"بدأ الاحتفال بعرض كشفي من قبل طلاب المدرسة حيث أبهرت المعزوفات الكشفية بإشراف المرشد الاستاذ محمد شلبي جميع الحاضرين، بعدها استمع الحضور الى قراءة عطرة من القرآن الكريم من القارئ الواعد صاحب الاجازة في القران الكريم محمد عاطف عودة. وخلال الاحتفال قام طلاب المدرسة بتقديم عدة فقرات شملت مدائح نبوية، قصائد دينية، ونبذات عن السيرة النبوية المحمدية".

وزاد البيان:"هذا، استمع الطلاب الى محاضرة قيمة عن حياة الرسول من قبل الاستاذ خليل شدافنة، والذي قام بتقديم اغاني دينية ابهرت الحضور،  وتقديرا لمحاضرته القيمة قامت ادارة المدرسة بتكريمه بشهادة تقديرية على تلبية الدعوة للمشاركة في الاحتفال.
كما تحدث مدير المدرسة، الاستاذ فهمي دراوشة، شارحًا ابعاد هذه الذكرى وعلاقتها بضرورة تحلي الطلاب بالاخلاق الطيبة، تقليدا لسنة الرسول الكريم، وقد قال في كلمته خلال الاحتفال:"إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم هو معلمنا الاول ومنه تعلمنا مكارم الاخلاق"، مدعما كلمته بأن "الرسول كان خلقه القران كما وصفته ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها"، واكد الاستاذ فهمي بكلمته عن اخلاق الرسول قوله تعالى "وانك لعلى خلق عظيم"، وحث طلابه ان يقتدوا بسيرة الرسول وان ما يحدث حولنا من عنف سببه ابتعادنا عن سيرة الرسول الكريم".

واختتم البيان:"وبادر طلاب القادة الشابة "مشاتسيم"، باشراف الاستاذ محمد اغبارية، بتوزيع الحلوى على اهالي ومؤسسات القرية بمناسبة ذكرى المولد الشريف، بالاضافة الى توزيع لاصقة على الطلاب واهالي القرية تحمل شعار "احبك يا رسول الله". وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة قال:"عوّدت مدرسة الرازي طلابها واهالي القرية على احياء جميع المناسبات المختلفة،وذلك لادخال القيم الدينية والاجتماعية في نفوس الطلاب، حتى تصقل وتخرج طلاب اصحاب قيم ومبادئ". يذكر أنّه اشرف على تنظيم الاحتفال مركزتا التربية الاجتماعية في المدرسة امل ياسين وازدهار حبشي، وتولى عرافة الاحتفال الطالبه اية جمال شلبي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة