الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

تكريم سفيرات الصحة على نشر الوعي الصحي في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 28/11/17 18:33,  حُتلن: 02:29

رنين أسعد :
كرّمنا سفيرات الصحة على عملهن التطوعيّ المقدس في نشر الوعي وتذويت نهج الحياة الصحيّ، وتأثيرهن الايجابي على الوقاية من الامراض


وصل الى موقع العرب البيان التالي:"احتفلت مجموعات سفيرات الصحة أمس الثلاثاء، بتكريمهن على نشر الوعي الصحي في المجتمع العربي، وذلك في المركز الجماهيري في مدينة الناصرة بحضور، مدير عام مشروع "نحمي"، بروفيسور نعيم شحادة، الداعمين للمشروع من مبادرة "عوتسماه" " د. اورلي تمير، رئيس جمعية "اليوم"، "احامي بن يهودا"، رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي د. بشارة بشارات، المحاضرة ومدربة الصحة، رنين أسعد، مستشارة رئيس البلدية لشؤون المرأة السيدة، ابتهاج مجلي التي استضافت اللقاء في المدينة، مطورة الصحة عناق مواسي ومجموعات سفيرات الصحة من الناصرة، رهط وطمرة".



وأضاف البيان: "كما وتخلل اللقاء محاضرة وفعالية للتشبيك بين سفيرات الصحة من البلدات المشاركة قدمتها مدربة الصحة وموجهة المجموعات، رنين أسعد (أم جاد)، عرضت من خلالها توقعاتها من استمرار عمل السفيرات وتعزيزهن للصحة من موقعهن ومن مكان سكناهن ومنحتهن مرشدا مكتوبا يساعدهن في عملهن التطوعي الهام. ومن ثم التقى د. بشارة بشارات، رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي مع سفيرات الصحة مشيرا الى دورهن الهام الى جانب القيادة الطبية في نشر الوعي الصحي. وبعد هذا اللقاء التشبيكي الذي هدف الى التنسيق بين مجموعات سفيرات الصحة من البلدات العربية المتعددة، تم توزيع شهادات تكريم على سفيرات الصحة تقديرا على عملهن في نشر ثقافة نهج الحياة الصحي في المجتمع العربي".

وتابع البيان: "كما وشكر مدير عام مشروع نحمي، بروفيسور نعيم شحادة، كل من ساهم في انجاح هذا اللقاء التشبيكي الذي من شأنة ان يحول مجموعة سفيرات الصحة الى مجموعة قطرية تعمل على ترسيخ ثقافة نهج الحياة الصحي في كافة مناطق المجتمع العربي والوقاية من الامراض بما فيها مرض السكري وأشار الى عمله على استمرار دعم هذا المشروع الهام ومعبرا عن سروره من التزام سفيرات الصحة واستمرار تطوعهن شاكرا بشكل خاص مجموعة السفيرات اللواتي وصلن من النقب الى الناصرة للمشاركة في الاحتفال".

واختتم البيان: "يذكر ان هذا اللقاء هو جزء من برنامج "نحمي" وهو اختصار للكلمات نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، برنامج شمولي، تجريبي يهدف لمنع تطور مرض السكري لدى شريحة المقبلين على هذا المرض في مدينة الناصرة. يتخلل البرنامج عدد من اليات التغيير ويجري بالتعاون مع عدد من المؤسسات في مدينة الناصرة ؛ بلدية الناصرة، وزارة الصحة، وزارة المعارف، صناديق المرضى ، مستشفيات الناصرة، رجال الدين ، مجموعات نسائية، المقاهي والمطاعم. والعمل مع المؤسسات الجماهيرية لتكون داعمة لهذا التغيير كذلك ورشات عمل في المدارس ، المراكز الجماهيرية ، الاماكن المقدسة (المساجد والكنائس) ، النوادي وحث المقاهي والمطاعم للاهتمام بعدد السعرات الحرارية في كل وجبة و بناء وجبة صحية" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219053.92
BTC
0.52
CNY