جامعات / مدارسStudents

اسبوع التسامح في المنارة الاعدادية في جسر الزرقاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اسبوع التسامح في المنارة الاعدادية في جسر الزرقاء

قامت المدرسة بمبادرة من مركزي التربية الاجتماعية ببناء وثيقة تسامح مدرسية حيث تم اشراك ممثلين من مجلس الطلاب والادارة بالتوقيع عليها


وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة المنارة في جسر الزرقاء، جاء فيه: "بمناسبة اليوم العالمي للتسامح نظمت مدرسة المنارة اسبوعا حافلا بالنشاطات والفعاليات التربوية الهادفة الى تذويت قيمة التسامح لدى طلابها بشكل خاص وفي القرية والمجتمع بشكل عام. تضمن البرنامج الاسبوعي عرض افلام هادفة عن التسامح ونبذ العنف كما نظمت ورشات عمل في حصص التربية واشتمل الاسبوع على انشاء زوايا ووسائل ايضاح حول الموضوع في داخل الصفوف. كما تم تخصيص الحصة الاولى على مدار اسبوع للحديث عن سلوكيات خاطئة نجح الطلاب في ضبط أنفسهم بها، هذا وقام كل من معلمي المواضيع الاساسية كاللغة العربية والعبرية والانجليزية والدين الاسلامي بتدريس مواد تعليمية حول الموضوع".


خلال اليوم

واضاف البيان: "اضف الى ذلك فقد تم تخصيص طابور الصباح والاذاعة المدرسية للحديث عن التسامح والعفو عند المقدرة هذا وبادر مجلس الطلاب بحملة سفراء التسامح والتي قاموا من خلالها بتوزيع بطاقات اعتذار لكل طالب اراد الاعتذار لشخص اخطأ في حقه كما قام ممثلون عنهم بتوزيع بطاقات مماثلة على المؤسسات في القرية وعلى المارة في الشوارع نبع ذلك كتعبير عن اهمية نبذ العنف وايمانا بأن التسامح من اعلى مراتب القوة".

وتابع البيان: "كما قامت المدرسة بمبادرة من مركزي التربية الاجتماعية ببناء وثيقة تسامح مدرسية حيث تم اشراك ممثلين من مجلس الطلاب والادارة بالتوقيع عليها. من جانبه يشكر مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش طاقم المعلمين والطلاب على العمل الدؤوب الذي يهدف الى ترسيخ القيم الانسانية الحقيقية التي يرتكز عليها ديننا الاسلامي".

كلمات دلالية