الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 05:02

الناصرة- وائل عمري يطالب بانتخاب لجان اولياء امور بطريقة قانونية

كل العرب
نُشر: 26/11/17 09:00,  حُتلن: 09:01

وائل عمري: 

 قيام بعض المدارس بتعيين اهال بدون انتخابات مخالف للقانون الذي ينص على اتاحة المدرسة المجال لدعوة الأهالي لاجتماعات صفية وانتخاب حتى ثلاث اهالي لكل صف. وتشكل اللجان الصفية مجلس الأهالي الذي ينتخب لجنة الأهالي المدرسية

جاء في بيان من الناطق بلسان اتحاد لجان اولياء امور الطلاب وائل عمري :" يشكر اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة كل المدارس التي أقيمت بها لجان منتخبة حسب منشور وزارة التربية والتعليم وأن وزارة التربية والتعليم تعتبر الأهل شركاء في المسيرة التعليمية ومسؤولين عن تطوير المسيرة التربوية والاجتماعية لأولادهم ، وان مساهمة الأهل بارائهم وتجاربهم تثري وتحسن الوضع بالمدارس" .


وائل عمري

واضاف البيان "أن قيام بعض المدارس بتعيين اهال بدون انتخابات مخالف للقانون الذي ينص على اتاحة المدرسة المجال لدعوة الأهالي لاجتماعات صفية وانتخاب حتى ثلاث اهالي لكل صف. وتشكل اللجان الصفية مجلس الأهالي الذي ينتخب لجنة الأهالي المدرسية" .
واضاف البيان :" أن معارضة بعض المدارس الحكومية والأهلية اقامة لجان منتخبة تمس بحق الاهل وغير قانوني، حيث لا يمكن جباية دفعات الأهل بدون موافقة ومراقبة اللجنة، ناهيك عن دور اللجنة الداعم لإنجاح العملية التربوية ونناشد جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية انهاء انتخابات اللجان حتي اسبوعين من اليوم، لأننا سنطالب الوزارة بالتدخل من أجل إتمام الانتخابات بصورة قانونية" .
واختتم البيان أن:" الاتحاد مستعد لمراقبة الانتخابات في المدارس وتقديم المشورة لكل المدارس. هذا وطالب الاتحاد قسم المعارف في البلدية بالعمل على انهاء الانتخابات بالمدارس قبل عيد الانوار عند اليهود، وبعدها سننشر اسماء المدارس المخالفة للقانون بالنسبة للجان الاهالي" .

مقالات متعلقة