أخبارNews & Politics

الفنانة سهى مرعي تفتتح معرضها جسور معلقة في الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الفنانة سهى مرعي تفتتح معرضها جسور معلقة في مركز محمود درويش في الناصرة

المعرض يستمر حتى تاريخ 05.12.17. وبالامكان زيارته ايام الاثنين من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، وايام الثلاثاء حتى السبت من التاسعة صباحا حتى السابعة والنصف مساءً

الفنانة سهى مرعي:

الفن الذي لا يرتكز على أعمدة الثقافة وحب المعرفة والروحانيات هو فن ميت بنظري


بحضور لفيف من الفنانين من الوسطين العربي واليهودي، ومجموعة كبيرة من الأهل والمعارف والأصدقاء، افتتحت مساء الجمعة، الفنانة سهى مرعي، ابنة قرية المشهد، معرضها الفني المميز "جسور معلقة" في جاليري مركز محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة ، وأقيم المعرض تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة علي سلام ، وعرضت فيه الفنانة سهى مرعي مجموعة من الرسومات المميزة والتي ابدعت في رسمها وعبرت فيها عن مختلف المواضيع والقصص مستخدمة أسلوب مميز ومبتكر في الرسم وتناسق الألوان وطرح الأفكار.


خلال الافتتاح 
الفنانة سهى مرعي رحبت في كلمتها خلال افتتاح المعرض بالحضور وعبرت عن شكرها لهم، مؤكدة على اتباع الفن كلغة للحوار وتفريغ الطاقات بشكل ايجابي، وشكرت كل من يدعمها.
يذكر ان الفنانة سهى مرعي، تعمل في مهنة التدريس كمعلمة للعلوم، وهي أم لثلاثة أولاد، أحبت الرسم من خلال والدها الذي اكسبها هذه الهواية، حيث كان رساما، وهذا هو المعرض الثاني للفنانة سهى مرعي، حيث كانت قد أقامت معرضها الأول في العام الماضي.
وتقول القنانة سهى مرعي: "الفن في حياتي هو وسيلة للتعبير بواسطة الألوان، أعبر فيه عن فكر أمومة، انوثة طفولة، مشاعر. أنا المرأة الأم شاكرة على نعمة أنني خلقت أنثى. طفولتي كانت بداية في البلدة القديمة في الناصرة، هناك خلقت حيث خلقت أمي، فاطمة المميزة، وبعدها بجيل 6 سنوات انتقلنا لقرية المشهد حيث ولد أبي الفنان حسين مرعي، إحدى لوحاته هنا في المعرض، لنسكن بيتنا الذي يطل على مساحات خضراء وطبيعية خلابة". وأضافت: "أشجع كل انسان أن يتواصل مع طاقة الحب والابداع فهي غذاء الروح من دونها نتحول إلى "زومبي" ننفذ المهام. الثقافة أولا والفن ثانيا، والفن الذي لا يرتكز على أعمدة الثقافة وحب المعرفة والروحانيات هو فن ميت بنظري، الثقافة الحقيقية تلد فناً، الفن هو خلق وتجدد".
ويشار إلى ان المعرض يستمر حتى تاريخ 05.12.17. وبالامكان زيارته ايام الاثنين من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، وايام الثلاثاء حتى السبت من التاسعة صباحا حتى السابعة والنصف مساءً.

كلمات دلالية