ثقافة جنسية

عزيزتي الزوجة: لا تتمسكي بالغضب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
رمال
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي الزوجة: لا تتمسكي بالغضب ولا تقدمي اعتذارًا كاذبًا

لا يوجد زوجين لا يختلفان لكننا اليوم نقدم لكما نصائح حول كيفية التعامل مع الخلافات الزوجية لكي لا تتطور الامور:لا تكوني واحدة من بين هؤلاء الزوجات اللائي أول ما يقعن في خلاف ما مع أزواجهن، يعلمن به كل من هب ودب. فهذا الأمر من شأنه أن يُصع

تجنبي الإشارة إلى الأمر ولو بصورة غير مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فأي عبارة قد تكتبينها في غضون شعورك بالغضب قد تضخم الخلاف بينكما


لا يوجد زوجين لا يختلفان لكننا اليوم نقدم لكما نصائح حول كيفية التعامل مع الخلافات الزوجية لكي لا تتطور الامور:

1. نشر الخبر عبر الإذاعات ال محلية والدولية:
لا تكوني واحدة من بين هؤلاء الزوجات اللائي أول ما يقعن في خلاف ما مع أزواجهن، يعلمن به كل من هب ودب. فهذا الأمر من شأنه أن يُصعّب الأمور بينكما.

كذلك تجنبي الإشارة إلى الأمر ولو بصورة غير مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فأي عبارة قد تكتبينها في غضون شعورك بالغضب قد تضخم الخلاف بينكما.

2. التظاهر كأن شيئًا لم يحدث:
على عكس نشر الخبر، هناك من تتصرف كأن شيئًا لم يحدث تجنبًا لزيادة المشكلة بينك وبين زوجك. لكن تجاهل الأمر لن يحل المشكلة بل على العكس إنه يزيدها. ببساطة لأنه إذا مر هذا اليوم في سلام، ستجدين نفسك تنفجرين لسبب تافه إثر تراكمات الغضب التي تحملينها بداخلك. قد ترغبين في حل هذا الخلاف بهدوء، ولكن هذه ليست الطريقة المثلى لتحقيق ذلك.

3. التمسك بالغضب:
عدم تجاهل الأمر لا يعني بالضرورة التمسك بمشاعر الغضب تجاه زوجك، وقد ينعكس ذلك في سلوكيات عديدة منها رفضك الاعتراف بخطئك أو حتى رفض قبول اعتذاره منك.

كذلك يظهر هذا السلوك في ميل بعض السيدات إلى تجاهل الزوج نفسه ورفض التحدث أو التواصل معه بأي طريقة. ربما ترغبين في الحصول على بعض المساحة حتى تهدئي إثر هذه المشكلة، لكن لا تجعلي الأمر يستمر أكثر من 24 ساعة، ولا تتركي مثل هذه السلوكيات العنيدة توسع الفجوة بينكما.

4. الاعتذار غير الصادق:
صحيح أنه لا يتعين عليكِ التمسك بالغضب لفترات طويلة أو الإصرار على عدم قبول الاعتذار منه، لكن لا تستخدمي وسيلة الاعتذار للخروج من المشكلة دون حلها على نحو فعلي، لأن ذلك سيجعلك غاضبة من المشكلة ذاتها حتى بعد مرور الوقت.

كلمات دلالية
لماذا تبكي النساء؟/ بقلم: ميسون أسدي