الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

مجلس عمال الناصرة يختتم دورة نقابية للجان العمالية في البحر الميت

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 20/11/17 16:02,  حُتلن: 16:16

شملت الدورة محاضرات قيمة مرتبطة في قضايا الأجور والحقوق العمالية وصندوق التقاعد والتأمينات

اختتم مجلس عمال الناصرة – الهستدروت دورة نقابية هامة للجان العمالية المختلفة في لواء الناصرة، ولمدة ثلاثة أيام متتالية في منطقة البحر الميت، بحضور كمال أبو أحمد - رئيس الهستدروت في لواء الناصرة، نايف زيدان - سكرتير نقابة موظفي السلطات المحلية، نواف أبو ليل - مسؤول ملف موظفي الدولة، النقابي جهاد عقل - رئيس غرفة الطوارئ ودخيل حامد - مسؤول دائرة تعميق المساواة في الهستدروت.


خلال الدورة

وشملت الدورة محاضرات قيمة مرتبطة في قضايا الأجور والحقوق العمالية وصندوق التقاعد والتأمينات، قدمها كل من الخبير الاقتصادي علاء ريان، حيث تحدث باسهاب حول قضايا نوعية في الرواتب والقوى العاملة في القطاع العام. كما قدّم عبد القادر مرعي - مستشار استثمار وتقاعد محاضرة عن صندوق التقاعد وكل القضايا ذات الصلة. وقدمت رلی بلال بدرة المتخصصة في التنمية البشرية ومسؤولة مركز اركان، محاضرة عن "لغة الجسد" وتوظيفها في التعامل والتواصل مع الجمهور وزملاء العمل.

كما استعرض النقابي جهاد عقل في محاضرته عن نضال الهستدروت بشكل عام، وتطرق الى امكانية اعلان الاضراب العام، بسبب نية الحكومة الغاء التامين المرضي والمخاطر التي ممكن أن تنجم عن ذلك. وتحدث النقابي دخيل حامد عن الاتفاق الذي وقّع مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وشدد أن الدولة تصرف أموالا طائلة على الأسلحة وعلى الاستيطان، ولكنها تبخل وتقلص بمواضيع الضمان الاجتماعي.

وتحدث كمال أبو أحمد عن البرامج والنشاطات المتعددة التی تقيمها نقابة العمال، ومن ضمنها الدورات التدريبية والتعليمية والبرامج النقابية المختلفة التي تقوم بها وعن أهميتها ودورها في تطوير الكادر النقابي، واعداده وتثقيفه في القضايا العمالية لما فيه فائدة للعمال والموظفين في الحياة اليومية والمستقبلية وانعكاسه علی تطوير واقعهم العمالي والمهني.

وأكد أبو أحمد علی أهمية اقامة اللجان العمالية في كل أماكن العمل وأهميتها في تنظيم العمال والحفاظ على حقوقهم ودمجهم في النقابات العمالية ونشاطاتها وبرامجها المختلفة، وعن دور مجلس العمال في دعم اللجان العمالية ماديا وتنظيميا، والوقوف الی جانبهم في كل القضايا المرتبطة في مصالحهم وتحسين ظروفهم.
وأشار أيضا الى العديد من البرامج والدورات التعليمية التي أقامها مجلس عمال الناصرة مؤخرا لفرع عمال البناء، وعن البرامج الاستكمالية التعليمية التي ستقام خلال الفترة المقبلة، بهدف تطوير الوضع الأكاديمي والمهني لجمهور العاملين علی المستوی التعليمي.

وشدد أبو أحمد على أهمية العمل على وجود نوادي خاصة للمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم اجتماعيا ولوجستيا والوقوف الى جانبهم في قضاياهم ومطالبهم العادلة.
وفي نهاية الدورة شكر كمال أبو أحمد كل القائمين والمشاركين في الدورة، وأكد على الاستمرار في تطوير العمل النقابي والكادر النقابي في العديد من المجالات النقابية والمهنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY