الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

اختتام فعاليات الحذر على الطرق في مدرسة الأفق الابتدائية في كابول

كل العرب
نُشر: 18/11/17 18:58,  حُتلن: 23:42

وصل الى موقع العرب البيان التالي:"نظّمت مدرسة الأفق كابول "د" نشاطاتٍ على مدار أسبوع كامل من 12-16 تشرين الثاني 2017، وذلك انطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف وحرصهُ على سلامة الأبدان وبناء على ما يشهده واقعنا من حوادثَ كثيرةٍ مؤلمةٍ تمَسُّ حياةَ الإنسانِ وسلامتَهُ، وخاصّة جرّاء حوادث الطّرق اليومية القاتلة التي تقع جرّاء التّصرفات غير المسئولة من قبل السّائقين والمشاة على حدٍّ سواء.




أوْلَت مدرسة الأفق أهميّة بالغةً لموضوع الاحتراس في الطّرق والحذر عليها وعملتْ جاهدة من أجل تثقيف وتربية تلاميذها على أسس التّصرف السّليم أثناء استعمالهم للطريق من خلال تعريفهم على قواعد الاستخدام الآمن لها.
تخلّل الأسبوع فقرات ومحطات منوعة: عمل دوريّات الحذر على الطّرق في منطقة دوار "النافورة" المنطقة القريبة من المدرسة والمؤدية إليها، توزيع ملصق دعاء السّفر وعَبْوة لشرب الماء على السّائقين والمارة تضمنت شعارات توعية وإرشاد، كما وقدّم التّلاميذ عروضًا خلال طابور الصّباح تناولوا فيها ضرورة الحفاظ على سلامة الجسم من خلال أحاديث من السُّنة النّبوية وأقوال مأثورة، أشعار ورسومات معبّرة ..
ويذكر أن المدرسة تنظم يومًا إضافيًّا يهتمّ بتوعية التّلاميذ وتثقيفهم في موضوع قواعد الرّكوب الآمن على الدّراجات الهوائيّة من خلال ورشات عمل خاصّة ودروس عمليّة تطبيقيّة في الرّكوب الآمن للدّراجة الهوائيّة وذلك يوم الخميس الموافق 23 تشرين الثّاني 2017.
وفي النّهاية شكر مدير المدرسة الأستاذ سيف بشكار كلّ من عمل وشارك في إنجاح هذا اليوم، طلاب ومعلمين وأهال وكذلك أثنى على دور مركز الشرطة الجماهيرية في القرية وضابط الأمن في مجلس كابول المحلي الأخ زياد بقاعي على دعم وإنجاح الفعاليات كما وخصّ بالذّكر مركّز الحذر الأستاذ أنور حميد على التخطيط والتنفيذ للفعاليات والأنشطة المختلفة التي أجريت في أسبوع الحذر. . .

مقالات متعلقة