أخبارNews & Politics

عزام الأحمد: تأجيل افتتاح معبر رفح كان لظروف مصرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
مطر خفيف
21

القدس
مطر خفيف
22

تل ابيب
مطر خفيف
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
22

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزام الأحمد: تأجيل افتتاح معبر رفح كان لظروف مصرية وسيتمّ الأمر قريبًا

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب أحمد الطيبي، جاء فيه:بعد متابعة من قِبل النائب د. أحمد الطيبي، العربية للتغيير - القائمة المشتركة، خلال الفترة الماضية أمام مدير عام نجمة داوود الحمراء ايلي بين ووزارة الصحة، زفّ ال

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد:

 أجرينا اتصالات خلال اليومين الماضيين مع الجانب المصري لتحديد موعد آخر لفتح المعبر وأن مصر حريصة جداً على عمل كل ما يلزم لمساعدتنا في تخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة واتفقنا على ذلك


تحدّث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، عن تأجيل افتتاح معبر رفح، مؤكدًا أنّ "الأمر كان لظروف خاصة تتعلق بمصر، ونحن نُقدر هذه الظروف الحساسة علماً أننا جاهزين لفتح المعبر في أي وقت".


معبر رفح

وأشار الأحمد إلى أنّه "في اتفاق القاهرة الأخير، كان هناك حديث عن فتح المعبرين كرم أبو سالم وبيت حانون، على أن تستمر التجهيزات لفتح معبر رفح في وقت لاحق، ولحين استكمال الإجراءات المطلوبة بين الجانبين الفلسطيني والمصري".

وأضاف الأحمد، أنه "تم الاتفاق بأن يكون عمل معبر رفح وفق اتفاق 2005، ولم تعترض حماس بكلمة واحدة في حينه، وأنه بعد أن طلبت مصر لاحقا بفتح المعبر بتاريخ 15/11، وأخذت موافقة الأطراف المعنية، استغرب صدور بيان وقعت عليه عدة فصائل في غزة لعرقلة افتتاح المعبر وفق اتفاقية 2005، علما أن معظم الفصائل الرئيسية استهجنت مثل هكذا تصرف، مؤكدا حق مصر أن تراعي الوضع الأمني".
وقال:" أجرينا اتصالات خلال اليومين الماضيين مع الجانب المصري لتحديد موعد آخر لفتح المعبر وأن مصر حريصة جداً على عمل كل ما يلزم لمساعدتنا في تخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة واتفقنا على ذلك".
واختتم الأحمد حديثة بالقول:"نقول لبعض الفصائل بما فيها حماس، كفاكم استغلالا لمعاناة أهلنا في قطاع غزة، وتشويها للحقائق وان معبر رفح مغلق منذ أكثر من عشر سنوات والمرات القليلة التي فتح فيها كانت لأسباب إنسانية بمبادرة من جمهورية مصر العربية بالتنسيق الكامل مع الرئيس أبو مازن، والأن يوجد فرصة أفضل من السابق وعلينا جميعاً تعزيزها وحمايتها أفضل من استغلال الوضع للمناكفات السياسية على حساب معاناة شعبنا"، على حدّ تعبيره.


عزام الأحمد

كلمات دلالية
مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي