الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

حيفا: ندوة لسيمون عيلوطي في الكليَّة الارثوذكسيَّة

كل العرب
نُشر: 15/11/17 10:00,  حُتلن: 10:05

الموقد الثقافي في بيانه:

فتتح اللقاء إيهاب حسين، مركّز العمل الميدانيّ في المجمع، وأستاذ اللّغة العربيّة في الكليَّة المضيفة أيضًا، فرحَّب بالشّاعر، وتحدَّث عن اللّغة العَّاميّة في شعر سيمون عيلوطي المتماثلة تمامًا مع مضامينه الشّعريَّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الموقد الثقافي جاء فيه ما يلي: "استضافت الكليَّة الارثوذكسيَّة العربيَّة في حيفا، أوَّل من أمس الاثنتين، الشاعر سيمون عيلوطي في لقاء أدبيّ مع طلّاب وطالبات صفوف الحوادي عشر في الكليَّة، وقد جاء هذا النّشاط ضمن الفعاليّات الميدانيَّة التي ينظّمها مجمع اللّغة العربيَّة في الناصرة بهدف تعزيز مكانة لغة الضَّاد، وتحقيق التّواصل المطلوب بين الكتَّاب والطَّلاب".


خلال استضافة الشاعر سيمون عيلوطي

وأضاف البيان: "افتتح اللقاء إيهاب حسين، مركّز العمل الميدانيّ في المجمع، وأستاذ اللّغة العربيّة في الكليَّة المضيفة أيضًا، فرحَّب بالشّاعر، وتحدَّث عن اللّغة العَّاميّة في شعر سيمون عيلوطي المتماثلة تمامًا مع مضامينه الشّعريَّة التي يريدها، ليحاكي فيها رُبوع والوطن، مصوّرًا أجواء قراه ومدنه، مغرّدًا لإنسانه الطيّب الذي يسعى إلى تثبيت هويّته الثقافيّة والوطنيّة على أرضه التي سُلبت عنوة. كل ذلك نراه يتحقَّق عند شاعرنا بأسلوب وظّف فيه العناصر الشّعريَّة، والفنيَّة المطلوبة في الشّعر عامَّة. ثمَّ اقترح على الشّاعر أن يخصّص حيّزًا واسعًا من اللقاء لقراءة قصائده، فالشّعر، كما قال: يجب أن يأخذ دوره الذي يستحقّه. ونتيجة لتجاوب الطّلاب وتبنّيهم لاقتراح أستاذهم، قرأ الشاعر سيمون عيلوطي باقة من قصائده، فتحوَّل اللقاء من محاضرة عن الشّعر العاميّ، كما تمّ التّنسيق حولها، إلى ندوة شعريّة استقبلها الطّلاب بالتّصفيق وطالبوه أيضًا بإعادة قراءة بعضها مرة ثانية وثالثة".

واختتم البيان: "في نهاية اللقاء شكر الشاعر إدارة المدرسة، ومديرها، والأستاذ إيهاب حسين على استضافتهم الطيبّة، وعبّر عن أعجابه بمستوى الطّلاب الرّاقي، وتذوّقهم للشّعر، وتمنّى لهم مواصلة النجاح والتقدّم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة