جامعات / مدارسStudents

يوم الزيت والزيتون في المنارة جسر الزرقاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم الزيت والزيتون في اعدادية المنارة جسر الزرقاء

مدرسة المنارة في بيانها:

شمل البرنامج محطة خبز المناقيش وارغفة الزعتر بمشاركة الامهات والمعلمات مما اضفى طابعا مميزا على الاحتفاء


"حملت من الاثمار حب زبرجد فانظر بدائع صنع ربك واشهد
طوت السنين كما ترى وتخلفت عنها بقلب الواله المتوجد
قد عاصرت موسى الكليم وخادنت عيسى الطهور وامنت بمحمد"
الشاعر:حسين فريز
وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المنارة الاعدادية في جسر الزرقاء جاء فيه ما يلي: "انطلاقا من ذلك وضمن الخطة السنوية للتربية الاجتماعية لطاقم ادارة مدرسة المنارة الاعدادية نظمت يوم الخميس الفائت فعاليات يوم الزيت والزيتون والتي تهدف لتعميق المضامين التراثية والحضارية لابناء مجتمعنا".
وأضاف البيان: "وقد شمل البرنامج محطة خبز المناقيش وارغفة الزعتر بمشاركة الامهات والمعلمات مما اضفى طابعا مميزا على الاحتفاء. هذا وقام كل طلاب المدرسة بالمشاركة بوجبة افطار منظمة في ساحة المدرسة حيث اشتمل الفطور على منتوجات الزيت والزيتون ثم تم تفعيل الاذاعة المدرسية باشراف المعلمة ناديه سيف حيث قام الطلاب بالتذكير باهمية شجرة الزيتون حيث باركها ديننا الاسلامي فذكرت في القران الكريم في سبع مواقع فشبه الله سبحانه وتعالى نورها بنور زيتها "يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية" كما وصفها الرسول(صلعم) بالبركة في قوله: "كلوا الزيت وادهنوا به فانه من شجرة مباركة "، كما تم ذكرها في الكتب السماوية الاخرى".
وتابع البيان: "هذا واشتملت فقرات الاذاعة على اهمية شجرة الزيتون في تراثنا وفلكلورنا وامثالنا الشعبية، والشرح عن موسم قطف الزيتون استعمالات واستخدامات ومنتوجات وفوائد اشجاره .
بفيض من التقدير وبخالص من الشكر والامتنان تتقدم ادارة المدرسة الى المعلمين والمعلمات المربين والمربيات والامهات المشاركات على مشاركتهم الفعالة وعلى ما بذلوه من جهود مباركة لانجاح هذه الفعالية وفقكم الله واثابكم" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية