الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 13:01

مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري يجتمع لمناقشة ملفات مهمة

كل العرب
نُشر: 06/11/17 15:17,  حُتلن: 15:26

يسعى مجلس الجبلاية، لإنجاز العديد من الملفات في اجتماع اليوم، من أجل الانتهاء منها والتفكير في المرحلة المقبلة

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، برئاسة هاني أبوريدة، اجتماعًا اليوم الاثنين، من أجل مناقشة بعض الملفات المهمة. ولم يجتمع المجلس في الفترة الأخيرة؛ بسبب ارتباط أبوريدة بالعديد من السفريات، المتعلقة بمنصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


هاني أبوريدة - رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري

ويسعى مجلس الجبلاية، لإنجاز العديد من الملفات في اجتماع اليوم، من أجل الانتهاء منها والتفكير في المرحلة المقبلة. ومن أبرز الملفات التي يسعى المجلس لحسمها في اجتماع اليوم، هي التالية:

- يناقش المجلس ترتيب استعدادت المنتخب الأول للقاء غانا المقبل، المقرر له يوم 12 من شهر نوفمبر الجاري، في إطار لقاءات التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا. ومن المنتظر، أن يتم اعتماد مكافآت اللاعبين قبل مواجهة غانا، بعد مطالبة عدد من اللاعبين بصرفها. وحسم منتخب مصر تأهله إلى مونديال روسيا 2018، عقب الفوز على الكونغو بالجولة الماضية بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي أقيمت بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية.

- يستعد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، لإجراء انتخابات تكميلية على مقعدي حازم وسحر الهواري، بعد صدور أحكام بحبسهما. ومن المنتظر، أن تجرى الانتخابات يومي 26 و27 من شهر نوفمبر الجاري، من أجل انتخاب عضوين. ويسعى المجلس لترتيب استعدادته لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية، والانتهاء من العمومية دون حدوث أي أزمات.

- يحاول مجلس إدارة اتحاد الكرة، حسم هوية المدير الفني للمنتخب الأولمبي في اجتماعه اليوم، من أجل إسدال الستار على هذا الأمر. واستقر المجلس على تعيين شوقي غريب مديرًا فنيًا للمنتخب، على أن يعاونه الثنائي معتمد جمال ووائل رياض.

- تنتظر أندية مسابقة الدوري الممتاز، ترشيح اتحاد الكرة لشخصين، ليمثلاه في اجتماعات الرابطة. ويجب أن يتم اختيار الثنائي من خارج أعضاء مجلس الجبلاية الحاليين، وفقًا للاتفاق السابق مع الأندية. ووضع المجلس بعض الأسماء على طاولته أبرزها سمير زاهر وحسن فريد وجمال علام.

- يناقش أبوريدة ورفاقه، ملف إعداد منتخب الشباب والذي يستعد لخوض وديتين أمام تونس يوم 10 و12 من شهر نوفمبر الجاري. ومن المنتظر، أن يعتمد المجلس بشكل رسمي الموافقة على مشاركة الفراعنة الصغار في دورة تقام بزامبيا في شهر ديسمبر بمشاركة 10 منتخبات. ويخوض الفراعنة الصغار أول مباراة لهم في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2019، في شهر يونيو من عام 2018، علمًا بأن القرعة ستقام في شهر يناير المقبل. 

مقالات متعلقة

Got