سياراتًWheels

مازيراتي كواتروبورته شبابية أكثر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مازيراتي كواتروبورته 2017 بتعديلات شبابية أكثر

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

على مدار ثلاثة أعوام ونصف، ظلت مازيراتي كواتروبورته علامة بارزة في فئة السيارات السيدان الكبيرة الفاخرة، سواء بشخصيتها الإيطالية الفريدة، أو تصميمها الجذاب، أو حتى أداءها المتميز الذي يتفوق على غالبية منافسيها بكل سهولة، كونها سليلة العائ

إذا نظرت لمازيراتي كواتروبورته، سيواجهك تحدي كبير في تحديد ما إذا كانت سيدان رياضية أو فاخرة أو حتى سيارة أداء بأربعة مقاعد

تتوفر مازيراتي كواتروبورته بخيارين من المحركات، كل منهم انتجته فيراري، ويقدم أداء متميز للسيارة


على مدار ثلاثة أعوام ونصف، ظلت مازيراتي كواتروبورته علامة بارزة في فئة ال سيارات السيدان الكبيرة الفاخرة، سواء بشخصيتها الإيطالية الفريدة، أو تصميمها الجذاب، أو حتى أداءها المتميز الذي يتفوق على غالبية منافسيها بكل سهولة، كونها سليلة العائلة الإيطالية ذات الخبرة الطويلة في قطاع سيارات الأداء. إلا أن الوقت قد حان لبعض التغيير، حيث حصلت كواتروبورته على بعض التعديلات، ووجه أكثر شبابا، والمزيد من الخلطة الإيطالية الساحرة.

إذا نظرت لمازيراتي كواتروبورته، سيواجهك تحدي كبير في تحديد ما إذا كانت سيدان رياضية أو فاخرة أو حتى سيارة أداء بأربعة مقاعد.

التصميم الخارجي
ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك الطويل ذو الخطوط البارزة التي تعبر عن القوة، فضلا عن المحرك الكبير المختفي تحت هذا الغطاء. وتنساب الخطوط حتى الوصول لشبكة التهوية الأمامية، ذات الأذرع المتعددة المطلية بالكروم، وعلامة مازيراتي كبيرة الحجم ذات الطابع التاريخي، والتي تخبرك بوضوح أن ما خلف هذه الشبكة قادر على التهام الطرقات بسهولة.
كذلك تأتي المصابيح الامامية الجديدة، والتي أصبح تصميمها أكثر انسيابية وعصرية، مع إضاءة LED، ولمسة من الكروم اللامع على الجهة الداخلية للتأكيد على فخامة السيارة، وكذلك المصد الأمامي ذو الخطوط الحادة الذي يحتوي على فتحات تهوية على الجانبين، ومشتت هواء في الأسفل يحسن من ارتكازية المحور الأمامي للسيارة.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية الرياضية ذات الحجم الكبير، ومن خلف العجلات الأمامية الفتحات الثلاثة المميزة لكواتروبورته، وتنساب من اعلاهم الخطوط على الأبواب، حتى الوصول للواجهة الخلفية. كذلك يمكنك ملاحظة المرايا الجانبية انسيابية التصميم، والمساحات الزجاجية المتماشية مع التصميم على شكل أمواج البحر.

أما في الخلف، فقد تحولت الأمور إلى الجانب الرياضي بقوة، بداية من غطاء منطقة التخزين الخلفية الذي أصبح ذو حافة بارزة ليحسن من الارتكازية، ومرورا بالمصابيح الأكثر عصرية التي باتت معتمدة بشكل كامل على الـ LED، وكذلك المصد الخلفي البارز ذو مشتت الهواء السفلي، وفتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين.
المقصورة والتجهيزات

داخلية السيارة
داخل مقصورة مازيراتي كواتروبورته، يمكنك أن تنسى العالم، وتقود هذه السيارة لمئات الكيلومترات، حتى دون أن تعرف إلى أين تتوجه تحديدا. فعجلة القيادة ثلاثة الأذرع المصممة لتدعم القيادة الرياضية، والعدادات المتميزة ذات الأرضية الزرقاء، وحتى بدالات نقل السرعات المعدنية خلف عجلة القيادة، وبدالات القدم الألمونيوم في الأسفل، كذلك ذلك يدفعك للانطلاق بسرعة كبيرة والاستمتاع بما تبرع فيه مازيراتي منذ عقود.

إلا أنك على الجانب الآخر تجلس على مقاعد من الجلد الفاخر، وترى حياكة بارزة بلون مختلف ومستوى تشطيب مبهر، وتحيط بك التطعيمات الخشبية من كل جانب، وكذلك النظام المعلوماتي المتطور، وساعة أنيقة منتصف لوحة القيادة، إضافة إلى الكثير من التجهيزات المتميزة، لتبعث عليك الراحة والشعور بالتميز خلال انطلاقتك.
المحرك والأداء
تتوفر مازيراتي كواتروبورته بخيارين من المحركات، كل منهم انتجته فيراري، ويقدم أداء متميز للسيارة:
فالمحرك الأول V6 ذو شحن توربيني مزدوج من فيراري، بسعة 3 لترات وقوة 410 حصان، وكذلك عزم 550 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع كلي، ويمكن كواتروبورته من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 4.9 ثانية، ولسرعة قصوى 286 كم/س.

أما الخيار الثاني فهو محرك V8 من فيراري، ذو شحن توربيني مزدوج سعته 3.8 لتر، ويمكنه إطلاق 530 حصان من القوة، و710 نيوتن.متر من العزم، ويتصل بنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الـ 8 سرعات، ليطلق العجلات الخلفية من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.7 ثانية، وحتى الوصول لسرعة قصوى 310 كم/س.

كلمات دلالية
كولومبيا تخطف فوزا قاتلا أمام قطر في كوبا أمريكا