الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

باراك: أجزاء من القدس قد تكون عاصمة

العرب
نُشر: 07/09/08 18:00

* باراك:" بعض أحياء القدس قد تكون عاصمة للفلسطينيين في حالة اتفاق السلام نهائي

* "ما زال الوقت متاحا للدبلوماسية والعقوبات على أن تكون عقوبات أكثر فعالية بكثير ..


قال وزير الحرب الاسرائيلي إيهود باراك إن بعض احياء القدس الشرقية المزحمة بالسكان قد تصبح عاصمة للدولة الفلسطينية مستقبلا، فيما أكد على نية تل أبيب لاستخدام "أي خيار" لوقف البرنامج النووي الإيراني.
وفي مقابلة مع قناة "الجزيرة" الإخبارية قال باراك إن بعض أحياء القدس قد تكون عاصمة للفلسطينيين في حالة اتفاق السلام نهائي ولكنه لم يوضح عن اي احياء يتحدث.


وزير الحرب الاسرائيلي إيهود باراك

من جهة أخرى اعتبر الوزير الإسرائيلي في المقابلة التي اذيعت أمس الأربعاء أن الوقت ما زال متاحًا للحد من برنامج إيران النووي من خلال العمل الدبلوماسي لكن إسرائيل جادة بشأن استخدام "أي خيار" اذا لم ينجح هذا السبيل.
وأضاف: "ما زال الوقت متاحا للدبلوماسية والعقوبات على أن تكون عقوبات أكثر فعالية بكثير .. ونحن نقول ونكرر إننا لا نرفع أي خيار من على الطاولة. وأقترح على الآخرين ألا يرفعوا أي خيار من على الطاولة كذلك. ولكن عندما نقولها فنحن نعنيها " .
وتشتبه إسرائيل التي يعتقد انها الدولة الوحيدة المسلحة نوويًا في الشرق الاوسط في أن بمقدور إيران صنع قنبلة نووية بحلول عام 2010 وتقول إن وجود مثل هذا السلاح في يدي إيران من شأنه أن يهدد وجود تل أبيب.
وتنفي ايران انها تسعى لصنع اسلحة ذرية وتقول ان الهدف الوحيد لبرنامجها الخاص بتخصيب اليورانيوم هو صنع الوقود اللازم لتوليد الكهرباء.

مقالات متعلقة