الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

كفرقرع: محاضرة توعوية لطلاب السوابع بمدرسة إبن سينا الجماهيرية الاعدادية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 01/11/17 15:43,  حُتلن: 16:06

كانت في استقبال الطلاب مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية، مها زحالقة مصالحة، والتي حيت جمهور الطالبات والطلاب والكوادر التربوية والتدريسية المرافقة للطلاب

اللقاء القى الضوء على عملية اتخاذ القرارات فيما اذا كانت عقلانية ام عاطفية؟! وما هي القوى الخفية التي تصوغ قراراتنا؟ وهل نحن نفكر بقوالب؟

لمدة اكثر من ساعة استمتع الطلاب بمحاضرة ربطت التصرفات على الشارع مع عالم المسؤولية والثمن الذي يدفعه الطلاب نتيجة تسرعهم وعدم انضباطهم وانصياعهم للقوانين

تحت رعاية مجلس كفرقرع المحلي برئاسة المحامي حسن محمد عثامنة، والسلطة الوطنية للأمان على الطرقات واشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية وبالتعاون المبارك مع مدرسة ابن سينا الجماهيرية في كفرقرع، تم تقديم محاضرة قيمة تحت عنوان:" فكر بالنتيجة- انت المسؤول" وذلك على مرحلتين لكل طبقة السوابع والتي تجمع كل طلاب كفرقرع من مختلف الاحياء في بوتقة تدريسية واحدة.


خلال المحاضرة

كانت في استقبال الطلاب مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية، مها زحالقة مصالحة، والتي حيت جمهور الطالبات والطلاب والكوادر التربوية والتدريسية المرافقة للطلاب من مربين ومربيات ورفعت جزيل شكرها للمربية نوال عليمي كناعنة مديرة مدرسة ابن سينا الجماهيرية والمربية هديل مصالحة مركزة موضوع الحذر في مدرسة ابن سينا على تظافر الجهود الراقي من اجل اخراج الفعالية الى النور.

وفي كلمتها الافتتاحية وجهت مديرة قسم الثقافة لطلاب ابن سينا الجماهيرية تحية رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة الذي يكن مكانة خاصة لطلاب السوابع في مدرسة ابن سينا وهم الفوج الثاني لفكرة توحيد صفوف السوابع في القرية، وأكدت على نية مجلس كفر قرع المحلي استثمار الكثير من المشاريع التربوية الهادفة بغية تدعيم هذا الجيل. كما واشارت الى ضرورة المضمون المميز للمحاضرة مع المدرب ماهر محاميد والتي استمرت قرابة ال 70 دقيقة، وهدفت الى توصيل فكرة تحمل مسؤولية التصرفات التي يقوم بها الطلاب والانتقال من مرحلة الطفولة ورمي المسؤولية عل الاهل الى تحمل المسؤولية والعلاقة الجدلية بين السبب والنتيجة لا محالة.

تجدر الاشارة الى ان اللقاء القى الضوء على عملية اتخاذ القرارات فيما اذا كانت عقلانية ام عاطفية؟! وما هي القوى الخفية التي تصوغ قراراتنا؟ وهل نحن نفكر بقوالب؟ كما وتطرقت المحاضرة الى مخاطر التهاون في ثقافة الخذر على الطرقات من اتباع القطيع بكل ما يخص الدراجة الكهربائية والسكوتر الذي بات يملأ الشوارع اليوم. بالإضافة الى الاسهاب حول مخاطر الشبكة العنكبوتية وتعامل القانون مع مشاركة نشر فيديوهات أي كانت للأشخاص دون الاذن الخطي والقانوني من طرفهم. خلال اللقاء تم تذويت اليات وطرق للتواصل الاجتماعي وتحمل المسؤولية على حياتنا وحياة من حولنا.

ولمدة اكثر من ساعة استمتع الطلاب بمحاضرة ربطت التصرفات على الشارع مع عالم المسؤولية والثمن الذي يدفعه الطلاب نتيجة تسرعهم وعدم انضباطهم وانصياعهم للقوانين.

وفي تعقيب له فقد أكد المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس كفرقرع المحلي على "ضرورة تكثيف الفعاليات التي تسعى الى تعزيز الثقة بالنفس لدى جيل المستقبل وتعزيز الشعور الفعلي بالمسؤولية لديهم، ووجه تحية عميقة لطلاب السوابع في الجماهيرية ابن سينا"، متمنيا لهم تجربة علمية دراسية مميزة في كنف مدرستهم التي تسعى بكل السبل لخلق المناخ الأفضل لهم جميعاً.

وفي نهاية المحاضرات قام المربي محمد بدران والمربي مؤمن ابو مخ بتقديم رسالة شكر وتقدير للمحاضر بإسم مدرسة ابن سينا كما وقامت المربية هديل مصالحة بتقديم رسالة شكر لقسم الثقافة والتربية اللا منهجية ومجلس كفر قرع المحلي على هذه المحاضرة القيمة والهادفة. وفي الختام فقد وجهت السيجدة مها زحالقة جزيل الشكر للمحاضر ماهر محاميد على الرسائل والقيم التربوية التي ميزت المحاضرة ووجهت شكرها لمديرة المدرسة المربية نوال عليمي كناعنة ومركزة الحذر السيدة هديل مصالحة على التعاون البناء والرائع لتمرير فكرة الفعالية.
 

مقالات متعلقة