الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:02

طمرة:ترشيح عادل أبو الهيجا للرئاسة

أمين بشير مراسل
نُشر: 04/09/08 18:20

* داعمو القرار: أبو الهيجا أثبت نفسه كرئيس بلدية ناجح، نظيف اليد ومحقّق لانجازات هامة..

* جبهة طمرة تعارض: قرار فوقي غير ديمقراطي ويثبت ضعف ترشيح عادل الهيجاء..


قرر المكتب السياسي وسكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي ومكتب الجبهة الديمقراطية دعمهم لترشيح عادل ابو الهيجا لرئاسة بلدية طمرة.
وقد جاء القرار بعد نقاشات عدة شهدتها جبهة طمرة مما حدا بمكتب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ان يعقد اجتماعا خاصا لهذه المسألة قبل أسبوع وقد أقرّ خرج بقرار وحدوي للانطلاق نحو المعركة الانتخابية البلدية.


عادل ابو الهيجا

وأكد مكتب الحزب الشيوعي أنه يعتز بكل الرفاق في طمرة ويدعوهم للالتفاف الوحدوي حول قرار مكتب الحزب الشيوعي ومكتب الجبهة من أجل وحدة جبهة طمرة والانطلاق نحو انتصار مؤكد للجبهة في الرئاسة والعضوية.
ويذكر أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي قد اتخذت قرارا قبل ثلاثة أسابيع أكدت فيه تقديرها لعادل أبو الهيجا كرئيس بلدية ناجح، نظيف اليد ومحقق لانجازات هامة في مدينة طمرة.

رد جبهة طمره على القرار:
أصدرت الجبهة الديمقراطية في مدينة طمرة بعد ظهر اليوم الخميس بياناً رداً على بعض التصريحات بخصوص فرض عادل ابو الهيجاء الرئيس الحالي للبلدية جاء فيه:

محاولة الهيئات القطرية في الجبهة والحزب فرض عادل ابو الهيجاء كمرشح على الجبهة في طمره يتناقض مع ابسط الاسس الديمقراطية ويتعارض مع دستور الجبهة في طمره. هذا القرار خطير جداً لان عادل ابو الهيجاء وباعتراف الجبهة القطرية لم ينتخب بشكل ديمقراطي في مؤسسات جبهة طمره. فكيف يمكن للجبهة القطرية ان تشرعن عملية فرض ترشيح بهذا الشكل الدكتاتوري.
هذا القرار مرفوض ويعتبر سابقة خطره ويتحمل متخذوه عواقبة. فلا يمكن اليوم وبعد كل ما قام به عادل ابو الهيجاء من خروقات بان تتقبله غالبية كوادر الجبهة المخلصة في طمره. ومحاولة الجبهة القطرية فرضه هو امر مرفوض من قبل الكوادر الجبهوية في طمرة.
ان حاجة عادل ابو الهيجاء الى قرار قطري لتثبيت ترشيحه تثبت مدي ضعفه. فلم تستطع اربع اجتماعات غير دستورية وغير شرعية ان تثبت ترشيحة فلن يستطيع بطبيعة الحال  قرار من فوق ان يشرعن ترشيح عادل ابو الهيجاء. ان هذا القرار سيثبت لكل اهل طمره الذين شاهدوا مؤتمر الجبهة ومدى نجاحه مدى ضعف هذا المرشح.
لقد عقدت كوادر الجبهة مؤتمراً ناجحاً حسب دستور جبهة طمره بمشاركة غالبية اعضاء الجبهة المسجلين وبمشاركة الكوادر النشطة وعدد من الضيوف وما افرزه المؤتمر من مؤسسات هي المؤسسات الشرعية لجبهة طمره الديمقراطية. كان على الهيئات القطرية التي تعرف من قاطع هيئات الحزب وشل هيئات الجبهة ان تقف الى جانب الكوادر الجبهوية المخلصة.


طلال مريسات- سكرتير جبهة طمرة

اما بالنسبة لقرار اللجنة المركزية الذي تطرق له البيان فانه غير دقيق ولم يتطرق الى مجموعة من القرارات التي اتخذت في الحزب وعلى رأسها مؤتمر الجبهة الذي رفضه عادل ابو الهيجاء. ولم يتطرق البيان ايضاً انه في اللجنة المركزية تم التأكيد على ان يتم الانتخاب في طمره بشكل ديمقراطي حتى لو كان هناك رغبة قطرية بترشيح ابو الهيجاء الامر الذي لم يحدث اطلاقاً وما حدث كان مجموعة من المسرحيات التي تعتبر وصمة عار على جبين الجبهة.
ونستهجن ما ورد في قضية عقد مؤتمر استثنائي الذي لم يوضح الخبر ماهيته, اليوم. حيث صوت مجلس الجبهة في طمرة في جلسته الأولى , وبغالبية كبيرة لصالح مساعي الجبهة القطرية لعقد مؤتمر استثنائي وحدوي لانتخاب مرشح الرئاسة في طمرة لكن للأسف رفض هذا الاقتراح من قبل عادل أبو الهيجاء الذي طالب بعقد مؤتمر تزكية.. وكان ذلك في جلسة يوم الأحد السابق التي اجتمع فيها السيد محمد محمود كنعان عن الجبهة  والمحامي أيمن عودة سكرتير الجبهة القطرية والسيد بدران أبو الهيجاء الذي أوصل رد عادل أبو الهيجاء الرافض لاقتراح إجراء انتخابات ديمقراطية في المؤتمر.
ونحن نعرف لماذا يخاف عادل ابو الهيجاء مثل هذا المؤتمر, وذلك  لان غالبية الكوادر الجبهوية ترفض ترشيحه. رغم هذا الذي وصف على انه لصالح عادل أبو الهيجاء إلا انه  لن يغير من صورة وشكل الانتخابات البلدية القادمة في مدينة طمرة لكن بالتأكيد سيغير صورة الحزب والجبهة القطرية داخل طمره.
اننا نسير قدماً وبشكل ديمقراطي الى الامام ولم يوقف مسيرتنا قرار من هذا النوع سيثبت التاريخ انه خاطئ وغير مسؤول. لقد فتحنا باب الترشيح وسينتخب يوم الاثنين مرشحاً بشكل شرعي ودستوري ووسننطلق بقوة لتحقيق نصر في الانتخابات القادمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237764.24
BTC
0.52
CNY