أخبارNews & Politics

العشرات من سكان المثلث يتظاهرون أمام محطة شرطة كدما
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العشرات من سكان المثلث يتظاهرون أمام محطة شرطة كدما احتجاجا على سياسة الهدم

بادر لهذه المظاهرة الحراك الشبابي في قلنسوة، وقد رفع المشاركون شعارات كتب عليها لن نسمح بهدم بيوتنا


يشارك العشرات من سكان الطيبة، قلنسوة والطيرة في مظاهرة امام شرطة كدما، ذلك احتجاجا على سياسة هدم البيوت وشبح الهدم الذي يخيم فوق عدد من البيوت في مدينة قلنسوة.


بادر لهذه المظاهرة الحراك الشبابي في قلنسوة، وقد رفع المشاركون شعارات كتب عليها "لن نسمح بهدم بيوتنا"، "سندافع عن البيوت باجسادنا"، وغيرها من الشعارات التي تندد بسباسة هدم البيوت.
من بين المشاركين كان عدد من اصحاب البيوت المهددة بالهدم، كذلك اطفال ونساء، وجميعهم شرحوا عن الأزمة النفسية الصعبة والظروف القاسية التي يمرون بها بسبب خطر الهدم وتشريد العائلات، وقد ناشدوا بدعم القضية بكل الطرق المتاحة وتعزيز النضال من اجل التصدي للهدم في كل البلدات العربية.
من جانبه قال الناشط ضباء تايه: "لن نقف مكتوفي الأيدي امام سياسة الهدم الظالمة، وسنفوم بكل الخطوات حتى نحمي البيوت من الهدم، وسنقف بالمرصاد لاجرافات والمجنزرات لنحمي البيوت بارواحنا واجسادنا".

مريم واوية قالت: "بيتنا مهدد بالهدم ولا يمكن ان نسمح بأن يتم المس به مهما كلفت الامور. يكفي الظروف النفسية والقاسية التي تمر بها ونتعرض لها، يكفي الديون التي تتراكم فوق رؤوسنا من اجل بناء بيتنا. الى متى سيبقى شبح الهدم يخيم فوق رؤوسنا".
ثم قالت: "اننا جاهزون لاي مواجهة لحماية البيوت، ولن نتردد في الخروج والوقوف امام الجرافات والمجنزرات، وسنبقى صامدين وشرفاء حتى الانفاس الأخيرة" كما قالت.


مريم واوية

كلمات دلالية