تعهد بلدية اللد بفتح مدرسة ابتدائية جديدة في وسط المدينة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعهد بلدية اللد بفتح مدرسة ابتدائية

* القضاء على ظاهرة الاكتظاظ الطلابي في سائر المدارس العربية يعتبر انجازا تاريخياً حققه أولياء أمور الطلاب وأبنائهم


أسفر الإضراب في جهاز التعليم العربي في اللد  مدة يومين  عن تعهد بلدية اللد خطياً مع وزارة المعارف بالالتزام بفتح مدرسة ابتدائية جديدة في حي  رمات اشكول بالإضافة لتعمير وبناء مدرسة الزهراء " الكرافانية " ومدرسة المنار الابتدائية وفق جدول زمني محدود خلال العام الدراسي  الحالي وتنفيذ جميع مطالب لجان أولياء أمور الطلاب في جميع المدارس بخصوص المكيفات والنواقص الأخرى .
وعلى إثر هذا التعهد والذي تم خلال ثلاث جلسات "ماراتونية"  في يومي الإضراب في مدرسة الزهراء وفي مكتب رئيس بلدية اللد أعلن لجان أولياء أمور الطلاب في اللد عن انتظام الدراسة والعودة إلى المدارس اليوم الأربعاء الثالث من شهر أيلول.

هذا وقد قضّ الإضراب  الوحدوي مضاجع بلدية اللد التي لم تتصور أبدا بان يلتزم الطلاب وأولياء الأمور به  معبرين عن عدم رضاهم وراحتهم من قضايا التعليم ومستواه في اللد الأمر الذي أدى بالبلدية أن تعمل جاهدة على تلبية مطالب لجان الأولياء وحتى تسترضيهم .
وقد نصت وثيقة بلدية اللد في تعهدها على النقاط التالية
أ- تجهيز غرفتي دراسة ناقصة في مدرسة الزهراء لاستعمال الطلاب حتى 30/9 وقبل الأعياد اليهودية
ب- تقديم الخرائط الهيكلية لبناء مدرسة الزهراء والمنار حتى شهر 2009/1 وإنهاء البناء حتى تاريخ 2009/9/1.
ت- بناء القاعة الرياضية الصيفية والمسقوفة حتى تاريخ 2008/10/31.
ث- تكييف غرف الدراسة في جميع المدارس حتى تاريخ 2008/12/31.
ح- تزويد المدارس الابتدائية بحواسيب حديثة مابين 15-18 حاسوب لكل مدرسة حتى تاريخ 2009/11 .

وعلى رأس هذه الالتزامات يأتي قرار البلدية بفتح مدرسة ابتدائية جديدة في حي رمات اشكول مجهزة بكامل العتاد مع بداية العام الدراسي المقبل 2009/2010 لتحل بذلك ضائقة الاكتظاظ الطلابي في سائر مدارس البلد والتي قفز عدد الطلاب فيها بنسبة 100% خلال أربعة سنوات .
هذا ومن الجدير بالذكر انه ستتألف لجنة مشتركة بين لجان الأهالي وبلدية اللد لمتابعة تنفيذ هذه القرارات خلال العام الدراسي المقبل.
وفي تعليقه على هذه التطورات ، قال إيهاب عيسى رئيس لجنة الأباء في مدرسة الراشدية:" أعتبر ما تم تحقيقه من الإضراب هذا العام من كرم شهر رمضان المبارك والذي هل علينا مع افتتاح العام الدراسي الجديد وبسبب وحدة لجان الأولياء الذين أعلنوا الإضراب العام في جهاز ا لتعليم  العربي في اللد".

وأضاف :" نحن أولياء لجان أمور الطلاب نقدم جزيل الشكر والعرفان للشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير على مساندته لنا في هذا النضال في جميع الأوقات خاصة عندما زار مدارسنا في اللد بتاريخ 2008/07/18 ووضع قضايا التعليم ، ومن خلال كونه شخصية جماهيرية معروفة والجميع يكن لها الإحترام، على طاولة وسائل الإعلام المرئية والالكترونية عدا عن طاولة المسئولين في وزارة التعليم والبلدية فكانت لهذه الزيارة الصدى والأثر مع الإضراب العام الوحدوي لمثل هذا الانجاز".
وبالمقابل فقد تابع السيد عاطف معدي في غرفة الطوارئ للجنة متابعة قضايا التعليم العربي في إسرائيل سير الإضراب في يوميه  وحث وزيرة التعليم البروفسور يولي بحل المشاكل الأساسية عن طريق مفتشي التعليم للوسط العربي .
المحامي عبد الكريم زبارقة " لقد خاض الجمهور العربي في اللد تجربة رائعة في وحدتهم وحققوا ما حققوه بسبب ذلك فقط ، علينا أن نوسعها في سائر المجالات في الإسكان والعمل والبيئة ، لا بد وان اشكر واحي جميع أولياء أمور الطلاب وأبنائهم على تنفيذ الإضراب "

كلمات دلالية