أخبارNews & Politics

زهافا غلئون تعلن عن استقالتها من الكنيست
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

زهافا غلئون زعيمة ميرتس تعلن عن استقالتها من الكنيست

غلئون:

انها ستستقيل لانها ستخصص الاشهر القريبة كزعيمة للحزب وستعمل على تغيير طريقة الانتخاب

فريج:

انها فرصة ايضا لتقديم التهاني الى صديقي موسي راز على عودته الى الكنيست، موسي محارب قوي يعمل من اجل مستقبل افضل، في المجال السياسي وفي مجال المحافظة على القيم وفي جميع المجالات التي عمل بها وسيبقى يعمل بها


أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أن زعيمة حزب ميرتس اعلنت استقالتها من الكنيست اليوم الاربعاء وأخبرت رئيس الكنيست يولي ادلشطاين مؤكدة انها ستتفرغ لرئاسة الحزب ولاجراء انتخابات داخلية مفتوحة حيث سيشغل مكانها في الحزب موسي رز.


زهافا غلئون

وقالت غلئون في حديث لها مع ادلشطاين: "انها ستستقيل لانها ستخصص الاشهر القريبة كزعيمة للحزب وستعمل على تغيير طريقة الانتخاب. كما وتوصلت لنتيجة أنه عليها أن تعمل بوظيفة كاملة وتستغل وقتها لتعزيز قوة ميرتس عن طريق فتح الطريق أمام منضمين جدد".

فريج: زهافا شريكة لطريق سياسي واضح
واعرب عضو الكنيست عيساوي فريج في بيانه عن "تقديره العميق للدور الهام الذي سلكته زعيمة حزب ميرتس زهافا جلؤون في تكريس الوقت من اجل دفع قضية الانتخابات التمهيدية "البرايمريز" المفتوحة في الحزب".

وقال النائب فريج: "زهافا جلؤون هي شريكة لطريق مبدئي وسياسي واضح، هكذا كانت وهكذا ستبقى".
واضاف يقول: "مهمة فتح صفوف ميرتس لجمهور جديد ليست ضرورية فقط لميرتس وانما لقدرة اليسار الاسرائيلي كافة وجعله يجذب شريحة أوسع وليس الابقاء عليه كنادٍ مغلق حيث ستكون نهايته الاغلاق حتماً، هذا هو طموح زهافا الذي وضعته نصب عينيها ونحن معها".
واضاف النائب فريج يقول: "في الشهرين الاخيرين، مع زهافا وميخال روزين واخرين كثر في ميرتس، نعمل من اجل تحويل البرايمرز المفتوحة من فكرة الى واقع، سنحول ميرتس الى حزب مقدام ليس فقط ايديلوجيا وانما حزب يبدي استعداده لمشاركة جمهور كبير في انتخاب اعضائه وزعيمه".
وتابع النائب فريج يقول: "انها فرصة ايضا لتقديم التهاني الى صديقي موسي راز على عودته الى الكنيست، موسي محارب قوي يعمل من اجل مستقبل افضل، في المجال السياسي وفي مجال المحافظة على القيم وفي جميع المجالات التي عمل بها وسيبقى يعمل بها".

كلمات دلالية