جامعات / مدارسStudents

لجنة الآباء في الرازي جلجولية: نطالب بمدير جديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة الآباء في الرازي جلجولية تطالب بصيانة المدرسة والرئيس يهدد بالاضراب

جاء في البيان:

نطالب بعودة الطﻻب إلى مقاعد الدراسة كالمعتاد دون إضرابات تذكر

نطالب بصيانة حمامات المدرسة والحرص على نظافتها وجاهزيتها للاستعمال اليومي والطبيعي

رئيس المجلس فائق عودة:

انا شخصيا وقعت على الإتفاقية يوم امس الإثنين صباحا، وارسلتها للجنة اولياء امور الطلبة، لكنهم ماطلوا وطلبوا بعض التغييرات، وقد وافقت على تعديل احد البنود

هنالك قرارات بيد وزارة المعارف ونحن فقط نشكل ضغطا لتحقيق مطالبنا، وأن انضمام اللجنة لنا سيساعد على معالجة القضية


وصل الى موقع العرب بيان من لجنة الآباء في الرازي الاعدادية جلجولية : "ردا على بيان مجلس جلجولية الأخير، ومن باب مشاركة لجنة الآباء في مدرسة الرازي ﻷولياء الأمور باعتبارها ممثلة عنهم، والحرص على الشفافية بيننا وبينهم، نعلن نحن لجنة اﻵباء في مدرسة الرازي الاعدادية عن اعتراضنا على ما ينسبه إلينا المجلس المحلي من رفض التوقيع على اتفاق معه، ونحيطكم علما بأننا نحن من حرصنا مع الحراك الشعبي على محاولة الوصول معه ﻻتفاق يرضي جميع الأطراف ويخدم أبنائنا. لكن المجلس المحلي قد تخاذل عن متابعة المفاوضات بيننا وبينه، مدعيا أننا نرفض التوقيع على اﻻتفاق المقترح لحل الأزمة الراهنة، وقد رفض المجلس الموافقة على الحلول المقترحة من قبل لجنة الآباء لرأب الصدع بين الطرفين. وهو بذلك يحاول أن يحمل لجنة الآباء مسؤولية فشل المفاوضات بين الطرفين".


مشادات كلامية بين رئيس المجلس والأهالي أمام مدرسة الرازي قبل يومين
واضاف البيان: "ومن باب الشفافية والصدق ومشاركتكم، نضع أمامكم بنود اﻻتفاق ونعرض النقاط الأساسية التي يعترض عليها المجلس المحلي ويرفض بسببها الوصول إلى اتفاق وسط بيننا، ويستمر في التهديد بإعلان الإضراب عن الدراسة وإقفال المدرسة في وجه أبنائنا، وهو الأمر الذي نرفضه جملة وتفصيلا.

ينص الاتفاق المقترح على البنود التالية:
(1) عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة كالمعتاد دون إضرابات تذكر.
(2) أن ﻻ تبقى المدرسة دون مدير ولو ليوم واحد.
(3) تبديل مدير المدرسة الحالي بمدير آخر وبشكل توافقي، بمعنى أن ينهي المدير الحالي عمله حال استلام مدير آخر إدارة المدرسة (وموافقة المدير الحالي على هذا الأمر).
(4) صيانة حمامات المدرسة والحرص على نظافتها وجاهزيتها للاستعمال اليومي والطبيعي.
(5) صيانة المدرسة بما يلائم شروط السلامة العامة (وذلك وفق متابعة مستشار للأمان والسلامة).
(6) أن تساعد لجنة الآباء في الحفاظ على ممتلكات المدرسة التي تمت صيانتها.
(7) أن تعمل جميع الأطراف لما فيه مصلحة الطﻻب وأبناء قريتنا العزيزة".

وتابع البيان: "وجدير بالذكر أيضا أن لجنة الآباء قد اقترحت جلسة ثلاثية الأطراف: المجلس المحلي، لجنة الآباء ووزارة المعارف (نائبا عنها الأستاذ عبد الله خطيب). وقد حدد موعد للجلسة يوم الخميس 19.10.17 إﻻ أن المجلس المحلي قد رفض هذا اﻻقتراح، علما بأن الكلمة الأولى والأخيرة في موضوع تعيين مدير للمدرسة هو من صلاحية وزارة المعارف وحدها. إلى هنا ومن باب الشفافية نضع جميع هذه الأمور بين يدي أولياء الأمور، ونفتح صدورنا لكل اقتراح من طرفكم، ونطلب دعمكم وعونكم، فنحن في مركب واحد يحملنا نحن وأبنائنا".


فائق عودة يصل الى الرازي 

رئيس مجلس جلجولية: لم نتخاذل ولجنة الأهالي هي من تماطل وسنضرب اذا لم يوقع الإتفاق
وقال رئيس المجلس فائق عودة في رده على بيان اللجنة:"مازلنا مصرين على انهاء عمل مدير المدرسة وانهاء الإضراب. انا شخصيا وقعت على الإتفاقية يوم امس الإثنين صباحا، وارسلتها للجنة اولياء امور الطلبة، لكنهم ماطلوا وطلبوا بعض التغييرات، وقد وافقت على تعديل احد البنود، وهو بأن المجلس المحلي ولجنة الأهالي يعملان سوية امام وزارة المعارف لتعيين مدير بديل للمدير الحالي، وبصورة فورية. هذا الشرط كان بموافقة الطرفين".

ثم قال:" توجد امور ليست من صلاحيات المجلس وهناك مطالب للجنة اولياء امور الطلبة التي هي ليست من صلاحياتها. هنالك قرارات بيد وزارة المعارف ونحن فقط نشكل ضغطا لتحقيق مطالبنا، وانضمام اللجنة لنا سيساعد على معالجة القضية، لا سيما أن قرار انهاء عمل مدير المدرسة ليس من اجل تعيين سياسي كما يدعون، فأنا الانسان الوحيد الذي لا يوجد لدي شخصًا لتعيينه مديرا بديلا للمدرسة".
وواصل عودة حديثه: "الشرطة تؤيد اللجنة ومدير المدرسة، وهناك معاداة للمجلس، لكننا سنستمر في تأدية واجبنا، وآمل أن نكون يدا واحدة كوننا ابناء بلدة واحدة. اللجنة حتى هذه اللحظات تنظر الى الموضوع وكأنها صاحبة قرار، مع أن صلاحياتها محدودة، فهي لا تستطيع تغيير سلطة محلية ولا وزارة، مع كل ذلك علينا بأن نتفق لمصلحة جلجولية، واذا لم نتفق سنتظاهر داخل المدرسة وسنعلن عن مواصلة اضراب المدرسة بعد أن نقرر ذلك. المجلس صاحب حق، ويحق له الإعلان عن الإضراب، ولا احد يستطيع أن يسلب منا هذا الحق، فنحن نفهم في القانون اكثر من اي نقابات اخرى ونعمل وفق القانون".
في نهاية حديثه قال: "رأيت بأن لجنة الأهالي تنوي الجلوس مع مسؤول التفتيش عبد الله خطيب. لا اعلم كيف اتخذوا مثل هذه الخطوة قبل التوقيع على الإتفاق. هناك امور مغلوطة، وأي خطوة تتخذ يجب أن تكون بعد التوقيع على الاتفاق".

 

كلمات دلالية