الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

كلية سخنين تنظم يومًا تحضيريًا لتأهيل المعلمين للسنة الدراسية الجديدة

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 15/10/17 12:10,  حُتلن: 16:47

مدير عام الكلية نزيه بدارنة:

ننتظر مصادقة مجلس التعليم العالي ووزارة المعارف على افتتاح أول جامعة عربية

رئيس الكلية د.محمود خليل:

أمامنا تحدي في رفع التعليم والتربية في المجتمع العربي الى أسمى مكان 

نظمت كلية سخنين، اليوم الأحد، يوما تحضيريا لتأهيل المعلمين للسنة الدراسية الجديدة في فندق رمادا - أوليفيه في نتسيرت عيليت. وألقيت كلمات ترحيبية من قبل الدكتور شمشون شوشاني – رئيس الجمعية، ونزيه بدارنة – مدير عام الكلية، والبروفيسور الدكتور محمود خليل – رئيس الكلية.


الصور والفيديو من فعاليات اليوم التحضيري

وألقيت محاضرة للبروفيسور محمود خليل عن الكلية تحت اشراف مجلس التعليم العالي ولجنة الدعم والتخطيط وبرامج جديدة ورؤية مستقبلية. وبعده قدم الدكتور محمد ابداح حثلنات ادارية وأكاديمية، ثم جاء دور البروفيسور دكتور اسماعيل أبو سعد والبروفيسور دكتور شمعون سبير لالقاء محاضرة عن دعم الطاقم الأكاديمي وتشجيعه، بما يشمل درجات ترقية. وبعدهما تولى دكتور ياسر عواد القاء محاضرة عن البحث والعلاقات الدولية. وقدم بلال منصور محاضرة عن موارد رقمية واستعمال منظومة مودل 3. وقدم دكتور هشام طه محاضرة عن أنسنة الأجهزة البنية والبحثية والتكنولوجية. وجاء مسك الختام مع محاضرة لدكتور ليئات يوسفسبيرغ بن يهوشاع ودكتور آفي جارفينكيل عن خدمات بحثية للطاقم الأكاديمي بواسطة مركز موفيت.

ومن جانبه عبّر نزيه بدارنة – مدير عام الكلية عن أمله في أن تتم المصادقة على افتتاح أول جامعة عربية من خلال كليته حتى بداية العام الدراسي المقبل 2018 – 2019، حيث ينتظر مصادقة مجلس التعليم العالي ووزارة المعارف. وأضاف:"قدمنا برامج التعليم المختلفة الى مجلس التعليم العالي وبانتظار الرد على أمل أن يكون ايجابيا. نفتتح العام الدراسي المنطلق يوم الأحد المقبل، حيث أننا جاهزون لاستقبال آلاف الطلاب في شتى المسارات لدراسة اللقبين الأول والثاني".


 نزيه بدارنة – مدير عام الكلية

وقال د.محمود خليل – رئيس الكلية:"هذا اليوم عبارة عن أفضل تحضير لافتتاح السنة الدراسية المقبلة في كلية سخنين بحضور المعلمين والادارة للتباحث في الاعداد للسنة الدراسية الجديدة. نعمل من خلال منظومة متكاملة من المحاضرات واللقاءات في مواضيع مختلفة، منها ماهية اعداد المعلم الجيد والحثلة الدائمة في موقع الكلية ودورها المنشود وأهميتها في المجتمع العربي أجمع، ومستجدات المناقصة عن تحديد كلية عربية تمنح اللقب الأول بالاضافة الى الألقاب الحالية في المواضيع المختلفة. أمامنا تحدي في رفع التعليم والتربية في المجتمع العربي الى أسمى مكان. نعرف ما هو دورنا والى أين وجهتنا، ونأمل أن نؤدي الرسالة بنجاح تام".


د.محمود خليل – رئيس الكلية
 

مقالات متعلقة