الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

اكسال: مدرسة الرازي الشاملة تنظم امسية توجيهية وتثقيفية لأهالي الطلاب

كل العرب
نُشر: 15/10/17 08:18,  حُتلن: 12:26

المدرسة الشاملة في اكسال:

حضر هذه الأمسية عدد كبير من أولياء الأمور بمشاركة قسم من طلاب المدرسة، وأيضًا كانت مشاركة واضحة لجميع أعضاء وعضوات الهيئة التدريسية في المدرسة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الشاملة في اكسال جاء فيه ما يلي: "نظمت إدارة مدرسة الرازي الشاملة - اكسال أمسية تثقيفية لاهالي طلاب المرحلة الثانوية في المدرسة، والتي أقيمت في المركز الجماهيري في القرية".


من خلال الأمسية

وأضاف البيان: "حضر هذه الأمسية عدد كبير من أولياء الأمور بمشاركة قسم من طلاب المدرسة، وأيضًا كانت مشاركة واضحة لجميع أعضاء وعضوات الهيئة التدريسية في المدرسة. ظهر من بين الحضور مدير قسم المعارف في المجلس المحلي الاستاذ احمد يحيى وعضو المجلس السيّد علي حبشي. وافتتح الأمسية مدير المدرسة المربّي فهمي دراوشة بكلمات ترحيبية مشيدا بالانجازات التربوية والتعليمية للمدرسة كما وتحدث مدير قسم المعارف الذي دعا الأهل للتكاتف مع إدارة المدرسة والتواصل المستمر مع إدارة المدرسة التي لا تألو جهدًا في دعم المسيرة التربوية والتعليمية.
وبعدها تم عرض فليم خاص يعالج ظاهرة تعاطي المخدرات قدمه طلاب المدرسة من إبداعهم الخاص . وأعدت سيناريو هذا الفيلم واخرجته إلى النور الطالبه المبدعة "دينا سليمان يحيى" وبعدها استمع الحضىور الى محاضرة قدمتها المستشارة " نسرين جبارين" بعنوان "اختيار المهنة والتوجيه المهني بما يُعرف في العصر الحديث تربية السيرة الذاتية" وبعدها تخلل الامسية فقره غنائية من إبداع الطالب "عدي سليمان دراوشة " وشارك معه في العزف الطالبان" ايهم اسعد واحمد عثمان" .

وتابع البيان: "ومسك الختام، استمع الحضور إلى محاضرة ممتمعة وشائقة قدمها مدرب التنمية البشرية الاستاذ "اشرف قرطام" والتي كان عنوانها: "التميز والنجاح " حيث لقيت محاضرته اعجابا من قبل الحضور في مضمونها التربوي.  وفي حديث مع مدير قسم المعارف الاستاذ "احمد يحيى قال: "اولا اشكر ادارة المدرسة على تنظيمها على مثل هذه الأمسيات التي كانت راقية في جميع فقراتها ومضامينها. وهذا يدل على الرؤيا الواضحة والأهداف التي ترسمها ادارة المدرسة لرفعة المدرسة وتطورها ، ودعم مسيرة التواصل مع الاهالي واشراكهم في العملية التعليمية، حيث ناشد الاهالي بمراقبة اولادهم في جميع مجالات الحياة حتى يتم قطف ثمار تربيتهم، وتخريج اجيال صالحة تقود المجتمع والقرية الى بر الإيمان". واضاف قائلا: "مدرسة الرازي في قسميها الاعدادي والثانوي ، دائما سباقة في قيامها في الفعاليات المنهجية واللامنهجية التي لها التاثير الايجابي على الطلاب واهاليهم مما يجعل مدرسة الرازي بان تكون صرحًا تعليميا يفتخر بها كل كسلاوي".

وجاء في البيان: "مدير المدرسة شكر الاهالي على تلبيتهم الدعوة، وقال: "نحن بالمدرسة نؤمن أن للاهل دورًا فعالًا ونشطا  لتقدم العملية التربوية والتعليمية في المدرسة. وعسى مثل هذه الشراكة تعود بالفائدة على طلابنا في المستقبل". وفي نهاية الأمسية ، ناشد الاهالي ادارة المدرسة بقيام مثل الفعاليات والنشاطات التريوية، وايضا شكر مدير المدرسة جميع اعضاء وعضوات الهيئة التدرسية على مشاركتهم الفعالة في تنظيم هذه الأمسية واستقبال الاهالي الذين عملوا جادين لإانجاح هذه الفعالية.

واختتم البيان: "اشرف على هذه الامسية وترتيبها مستشارة المدرسة المربية "سيماء دراوشة" ومركزة طبقة الحادي عشر مريانا دراوشة عشر ومركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية "ازدهار حبشي" وبتوجيه من قبل مدير المدرسة. وتولى عرافة هذه الأمسية المربيتان "ريهام اسعد وفاء عباس " اللتان أبدعتا في إلقاء الكلمات الشائقة خلال هذه الأمسية. وهكذا مدرسة الرازي تسعى لتطبيق الأهداف التي رسمتها بالتعاون مع طاقم المدرسة لتحقيق الرؤيا المدرسية للمدرسة وتعمل دائما وفق خطة ثابتة ومدروسة" إلى هنا نصذ البيان.
 

مقالات متعلقة