سياراتًWheels

إياك وتنظيف فلتر الهواء في سيارتك!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إياك وتنظيف فلتر الهواء في سيارتك!

لا تقدم أبداً على ضخ هواء باتجاه الفلتر لا بل قم باستبداله كل 20000 كم لاسيما وأن سعره زهيد وليس باهظًا


قد يتسبب دخول الأوساخ والغبار إلى بمشاكل عديدة، ولمنع الغبار من الدخول إلى المكينة كان لا بد من تواجد لفتلر عُرف بـ "فلتر الهواء"؛ فهل يجب تنظيف هذا الفتلر أم لا؟

صورة توضيحية

بداية عليك أن تعرف بأن المحرك هو كناية عن مضخة هواء كبيرة وظيفتها إدخال الهواء إلى داخله لينفجر ومن ثم ليتمدد فينتج طاقة، من هنا الإبقاء على فلتر الهواء نظيف يعني ذلك دخول كمية لا بأس بها من الهواء النقي بالتالي إنتاج قوة أكبر.

فلتر الهواء ما هو إلا عبارة عن أنسجة صغيرة جداً مشبوكة ببعضها البعض (مربعات صغيرة جداً جداً) تمنع الأوساخ من الدخول إلى المحرك. من هنا وبمجرد ضخ كمية من الهواية في الفلتر بغية تنظيفه سوف تساهم في إخراج الأوساخ وباتساع الأنسجة المشبوكة، في هذه الحالة لن يعد الفلتر يعمل بالشكل الصحيح وسيقوم بإدخال الأوساخ إلى المحرك بسبب التشققات والتمزقات غير المرئية التي طالته.
ونصيحتنا في النهاية، لا تقدم أبداً على ضخ هواء باتجاه الفلتر لا بل قم باستبداله كل 20000 كم لاسيما وأن سعره زهيد وليس باهظًا. وعندما تقوم بتغير الفلتر تأكد من أن فتحة المحرك مسدودة بمنشفة مثلاً ولا تتردد أبداً في تنظيف قربة الهواء ولا تقوم أبداً في تنظيف حساس الـ Air mass بهواء مضغوط لأنك ستسبب بتلفه.

كلمات دلالية