الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

الرينة ونين تفتقران الى قطرة ماء

علي ابو الهيجاء
نُشر: 03/09/08 13:01

* مكوروت تقطع الماء عن قرية الرينة بسبب الديون المستحقة والتي تقدر بـ 18 مليون، بينما تقطعها على نين لديونها التي تصل لـ  450 الف شيكل.

* جمال زيدان يسعى للإجتماع بشركة مكوروت محاولاً التوصل لحل يرضي الطرفين. 

* حسن عثامنة:
"هذه المرة ليست كسابقاتها، فقد قامت الشركة بخطوة جدية حيث فصلت الانابيب الموصلة للمياه نهائياً".

"شركة مكوروت لم تلتزم بوعودها وهناك اتفاق مسبق على عدم قطع المياه خلال موسم الاعياد وشهر رمضان المبارك".

* سكان الرينة لموقع العرب:" هذه الخطوة بمثابة عدم إحترام لمشاعر وإحتياجات الصائمين للمياه".

* مجلس نين يسعى للإيجاد حل، واعادة المياه على القرية قبل موعد الافطار.


أقدمت شركة مكوروت بقطع المياه منذ ساعات مبكرة من فجر اليوم عن مواطني قرية الرينة، وذلك بسبب الديون المستحقة على المجلس المحلي للشركة والتي تقدر بـ 18 مليون شيكل.

يوسف عياد:

ويعمل المجلس المحلي جاهدًا للوصول إلى إتفاق جديد مع شركة مكوروت لتجديد تدفق المياه، بالمقابل تتوجه إدارة المجلس المحلي للسكان مطالبة إياهم بتسديد الديون المستحقه عليهم.
وتسبب إنقطاع المياه تذمر كبير في صفوف السكان، وخصوصًا اللذين قاموا بواجبهم وسددوا ثمن المياه، وجميعهم تساءلوا ما ذنبنا نحن بهذا العقاب الجماعي؟ ولماذا علينا أن نتحمل إنقطاع المياه في الوقت الذي قمنا نحن بواجبنا؟.



وقد إتصل عدد كبير من سكان الرينة لموقع "العرب" ليعبروا عن تذمرهم، وإستيائهم بتزامن قطع المياه مع حلول شهر رمضان المبارك، الأمر الذي يعسر على الصائمين قضاء حاجاتهم الاساسيه بشكل منتظم، وأضاف المواطنون الغاضبون أن هذه الخطوة بمثابة عدم إحترام لمشاعر وإحتياجات الصائمين للمياه.


تعقيب مجلس الرينة المحلي
وفي حديث لموقع العرب مع حسن عثامنة مسؤول المياه في مجلس الرينة قال:"منذ صبيحة اليوم، الذي يصادف الثالث من شهر رمضان المبارك، اقدمت شركة مكوروت على قطع تيار المياه عن القرية، وهذه المرة ليست كسابقاتها، ففي السابق كان الشركة تقوم بسّد القاطع الرئيسي للأنبوب، وتمنع بذلك عبور المياه، واليوم قاموا بخطوة جدية حيث فصلت الشركة الانابيب الموصلة للمياه نهائياً".
واضاف عثامنة:"هنالك اتفاق مسبق مع شركة مكوروت على عدم قطع المياه حتى انتهاء موسم الاعياد، الا ان الشركة لم تلتزم بوعودها".
وعلم موقع العرب ان رئيس مجلس الرينة جمال زيدان يتوجه الآن برفقة بعض الموظفين لشركة مكوروت للإجتماع بهم والتوصل لحل يرضي الطرفين. 

والحال عينه في قرية نين...
وعلم موقع العرب لاحقاً ان قرية نين تعاني ايضاً من انقطاع تيار المياه، وذلك بسبب تراكم الديون التي تصل لـ 450 الف شيكل، وان المجلس المحلي يعمل ايضاً في هذه الاثناء لحل المشكلة قبل حلول موعد الافطار.

النائب د. جمال زحالقة يطالب وزير البنى التحتية بالتدخل لأعادة المياه لقريتي الرينة ونين 

بعث النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديموقراطي، برسالة عاجلة الى وزير البنى التحتية، بنيامين بن اليعزر، يطالبه بالعمل على اعادة المياه لقريتي الرينة ونين. 
وجاء في رسالة زحالقة ان شركة مكوروت اقدمت فجر اليوم على قطع المياه عن قريتي الرينة ونين بسبب الديون المتراكمة بحسب ادعاءات الشركة، ولم تراعي الشركة في خطوتها المستهجنة ان سكان القريتيتن يعيشون هذه الايام الشهر الفضيل وان هذه الخطوة بمسابة مس بمشاعر المسلمين.
وطالب زحالفة الوزير بالتدخل الفوري لأعادة المياه الى القريتين واصدار التعليمات بعدم قطع المياه عن أي قرية او مدينة خاصة في هذا الشهر الفضيل، علماً اننا ضد هذا الاجراء العقابي الجماعي طيلة ايام العام وهو بمثابة عقوبة ايضاً للذين يقومون بدفه ثمن المياه، وانه بالامكان جباية الاموال والديون دون اللجوء لهذا الاسلوب اللا انساني. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY