اولاد

حيل للتعامل وتهذيب طفلكِ الشقي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حيل للتعامل وتهذيب طفلكِ الشقي

تعمدي أن يفتخر طفلكِ بنفسه بمدحكِ له وحديثكِ عنه بإيجابية أمام الناس


غرس القيم والأخلاق لدى الطفل أمرًا يتطلب المتابعة والحرص واتباع نهج معين في طريقة التعامل، حتى يصبح لديكِ طفل مهذب ذا أخلاق حميدة. موقع العرب.كوم يقدّم لك هذه النصائح والخطوات، التي ستجعل طفلكِ أكثر تهذيبًا مع الوقت:


صورة توضيحية

- استمري في تحفيزه وتشجيعه: تعمدي أن تستمري في أسلوب التحفيز والمدح للإيجابيات، لأنها تشجع طفلكِ على الاستمرار في التصرف بأدب.

- امدحيه وتحدثي معه بإيجابية: تعمدي أن يفتخر طفلكِ بنفسه بمدحكِ له وحديثكِ عنه بإيجابية أمام الناس، عند تصرفه بسلوكٍ حسنٍ في أحد المواقف.

- كوني قدوة له: حاولي التصرف أمام طفلك بحذر، فتعمدي فعل بعض العادات كترتيب أغراضكِ أمام طفلكِ، حتى يتخذك قدوة له ويقلد تصرفاتكِ.

- حدثيه عن نفسه: لا تستمري في إخبار طفلك بأنه عنيد وغير مهذب لأن هذا سيرسخ في ذاكرته التصرف على هذا الأساس، أخبريه دائمًا أنه مطيع ومهذب وستجدينه يستمع إلى كلامك ويستجيب لك على الفور.

- توقعي منه الأفضل: في حال عودة طفلك للسلوك المراد تغييره، حاولي أن تعبري عن غضبكِ بطريقة أنكِ تتوقعين منه أفضل من ذلك، كقولك له: "هذه الطريقة تضايقني وأتوقع أن تتحدث بأدب المرة المقبلة".

- ساعديه في اكتشاف قدراته: ساعدي طفلكِ على اكتشاف قدراته، فعلى سبيل المثال، إذا كان كثير التخريب فيجب أن تستغلي هذه النقطة بتحميله مسؤولية تنظيف غرفته، وأثني عليه بأنه استطاع ترتيبها وحده دون مساعدة.

كلمات دلالية