الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

وفد من وزارة المعارف في زيارة ليافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 03/10/17 10:45,  حُتلن: 12:56

بداية التقى المدير العام للوزارة شموئيل أبواب برئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانه الذي أشاد بدور وزارة التعليم بدعم جهاز التعليم .المدير العام للوزارة تحدّث ايضا عن أهمية التعليم اللا منهجي 

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه: "زار اليوم المدير العام للوزارة شموئيل أبواب قرية يافة الناصرة للاطلاع عن كثب على جهاز التعليم وذلك في اطار زياراته للمدن والقرى للنهوض بجهاز التعليم . رافق المدير العام للوزارة د.أورنا سمحون مديرة لولء الشمال ،عبد الله خطيب مسؤول التعليم العربي ،احمد بدران مفتّش اللواء ود. هاني كريدين مفتّش يافة الناصرة كذلك مفتّشو موضوع التعليم اللا منهجي ومسؤولو الشّبيبة".


خلال الزيارة في مدرسة مراح الغزلان 

واضاف البيان: "بداية التقى المدير العام للوزارة شموئيل أبواب برئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانه الذي أشاد بدور وزارة التعليم بدعم جهاز التعليم .المدير العام للوزارة تحدّث ايضا عن أهمية التعليم اللا منهجي
المدير العام للوزارة ذكر الموارد مثل دمج يافة الناصرة في برنامج الوزير بينت لتعزيز الشمال دورة مجّانيّة لكل ولد كذلك برنامج تحدّيات وبرنامج" نيتسانيم ". المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس السلطة المحليّة المحامي عمران كنانه في تطوير جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي، أهمية صقل شخصية طالب يملك المعرفة والمهارات الحياتيّة التي تمكنّه من التأقلم مع المهام وايجاد حل للمشاكل كذلك صقل شخصية طالب يعرف كيف يكون اجتماعيّا يتحلّى بالقيم التربويّة التي تساعده في حسن التّصرّف".

وتابع البيان: "من أهداف الوزارة تحسين التحصيل العلمي بلغة الأم ،الرياضيّات ،العلوم واللغة الانجليزيّة والمواضيع الأخرى ( امتحان المتساف والبجروت ) كذلك تحسين المناخ التعليمي في المؤسّسات التعليميّة . المدير العام للوزارة تحدّث عن أهميّة دعم أطر الشّبيبة واعداد جيل قيادي من أبناء الشّبيبة يتحلّون بالمسؤوليّة وعلى أهميّة التّطوّع والتّدخّل الاجتماعي .اضافة على ذلك أهميّة تقليص الفجوات وتشجيع الطلاب للإنضمام الى الدورات التي تقوم بها الوزارة بشكل مجّاني . المدير العام للوزارة تحدّث أيضا عن تطوير المعلّمين من خلال دورات الاستكمال وتغيير شروط القبول لكليّات اعداد المعلّمين بهدف اختيار الأفضل لجهاز التعليم . ثمّ دار حوار مع مديري المدارس بموضوع امتحانات المتساف ،الاقليم التعليمي والبجروت وعن أهم التّحديّات التي تواجه جهاز التعليم . يشار بأن الاجتماع عقد في مدرسة مراح الغزلان الثانوية في يافة الناصرة".

مقالات متعلقة