ثقافة جنسية

إحذري هذه العلامات عزيزتي الزوجة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إحذري هذه العلامات عزيزتي الزوجة.. فهل هي دليل تعاستك الزوجية!


يمكن معرفة مدى سعادة الزوجين من خلال العلامات التي تطبع حياتهما الزوجية، بدءاً من الأمور البسيطة التي يقومون بها من أجل إسعاد بعضهما البعض، وصولاً إلى الأجواء العامة التي تسيطر على المنزل والعلاقة بينهما.  نقدّم لك أبرز علامات التعاسة الزوجية.

ما هي علامات التعاسة الزوجية؟

- غياب التواصل بين الزوجين يعتبر من أبرز علامات التعاسة الزوجية، خصوصاً وأن التحاور والتواصل يعتبران من أهم الركائز لبناء علاقة زوجية متينة، فهما يعززان الترابط بين الزوجين ويزيد من التقارب بينهما. وبغياب هذا الأمر، تصبح ال حياة الزوجية مهملة لا حياة فيها.

- أيضاً من أبرز علامات التعاسة الزوجية عدم تشارك الأزواج في النشاطات سوياً، أو الظهور معاً سوى في المناسبات الرسمية أو العائلية، وهذا الأمر يشير إلى ضعف المشاركة في ما بينهما، حيث يميل كل منهما إلى عيش حياته بعيداً عن الآخر، لا تجمعهما سوى بعض المناسبات.

- الحزن والعبوس باستمرار هما من علامات التعاسة الزوجية، فالأزواج السعداء في حياتهم لا بد من أن تكون الإبتسامة رفيقتهما الدائمة، أما في حال كانوا تعساء، فالحزن سيبدو واضحاً على وجوههم، خصوصاً عندما يكونون سوياً.

- غياب العلاقة الحميمة بين الزوجين أيضاً من أبرز علامات التعاسة المسيطرة عليهما، وهذا الأمر يستدعي تدخّلاً سريعاً لإعادة اللحمة بينهما، ولا بد من استشارة متخصصين في هذا المجال للحصول على النتيجة المرجوة.

- ومن علامات التعاسة الزوجية نشير أيضاً إلى تفضيل كل من الزوجين الخروج برفقة الاصدقاء، عوض الخروج مع بعضهما البعض، وهذا الأمر يعتبر من النقاط الأساسية التي تتطلب المعالجة الفورية، لأن تفاقمها يمكن أن يؤدي إلى الإنفصال في نهاية المطاف.

كلمات دلالية