الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

رام الله: اكسيس تنهي مؤتمرها الرابع حول تسوية الاراضي والشبكات المرجعية

كل العرب
نُشر: 23/09/17 12:17,  حُتلن: 14:10

جاء في البيان:

عقد المؤتمر في القاعة الكبرى لفندق الكرمل في رام الله

شارك بالمؤتمر اكثر من 700 مشارك من اصحاب الشأن والعلاقة من مهندسي السلطات المحلية والبلديات ومسؤلي وموظفي الوزارات المختلفة والمئات من المساحين وطلبة المساحة

شركة AXIS GPS تعقد هذا المؤتمر للسنة الرابعة على التوالي انطلاقا من رؤيتها والتزامها بتطوير موضوع المساحة الفلسطينية وتطوير العمل المهني لما له من تبعيات تنمية وتطوير اقتصادي للمدى القصير والبعيد

عمّمت شركة اكسيس بيانًا، جاء فيه:"إختتام المؤتمر الرابع للمساحة في موضوع تسوية الاراضي والشبكات المرجعية. والذي اقامته شركة اكسيس للمعدات الهندسية وال GPS تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني السيد رامي الحمد الله ممثلا بسماحة القاضي السيد موسى شكارنة رئيس هيئة التسوية والمهندس احمد ابو ماضي مدير عام سلطة الاراضي وبالشراكة مع الجامعات الفلسطينية وكليات الهندسة والمساحة حيث شاركت كل من جامعة البوليتكنيك، جامعة النجاح، جامعة بير زيت والجامعة الامريكية وكلية الطيرة.وقد ناقش المؤتمر عدة اوراق ومواضيع تتعلق بموضوع التسوية والشبكات المرجعية وتم تقديم اقتراحات بهذا الشأن. حيث تأتي اهمية هذا المؤتمر على ضوء المشروع الكبير الذي تقوده هيئة التسوية والمياة في تسوية الأراضي الفلسطينية وتسجيلها بالإضافة لمشروع سلطة الاراضي لبناء برنامج ومرجعية ثابتة للأراضي في فلسطين".


خلال فعاليات المؤتمر

وتابع البيان:"عقد المؤتمر في القاعة الكبرى لفندق الكرمل في رام الله وشارك به اكثر من 700 مشارك من اصحاب الشأن والعلاقة من مهندسي السلطات المحلية والبلديات ومسؤلي وموظفي الوزارات المختلفة والمئات من المساحين وطلبة المساحة. ومن الجدير بالذكر ان شركة AXIS GPS تعقد هذا المؤتمر للسنة الرابعة على التوالي انطلاقا من رؤيتها والتزامها بتطوير موضوع المساحة الفلسطينية وتطوير العمل المهني لما له من تبعيات تنمية وتطوير اقتصادي للمدى القصير والبعيد يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني عامة".

وزاد البيان:"واستضاف المؤتمر المحاضر الامريكي Jack Mackena ممثل لشركة TRIMBLE والمتخصص في موضوع تسوية الأراضي حيث القى محاضرة قيمة حول طرق وأساليب تسوية الأراضي وتسجيلها باستعمال برامج خاصة لبناء ارشيف حديث لادارة الاراضي والعقارات. وتضمن المؤتمر كلمات قيمة للاساتذة: سماحة القاضي موسى شكارنة –مدير تسوية الاراضي المهندس احمد ماضي- مدير سلطة الاراضي، المهندس جمال نعمان-وزارة الحكم المحلي، المهندس سلامه عواودة –مدير شركة اكسيس، الدكتور احمد طه-جامعة النجاح، الدكتورة جاكلين ابو داهود-الجامعه الامريكية، الدكتورغادي زكارنة –جامعة البوليتكنيك، الدكتور ناجح التميمي –جامعة النجاح، المهندس عيسى اطرش –شركة اكسيس، والسيد جاك ماكين- شركة ترمبل".

وأضاف البيان:"وفي كلمته حول شبكة شركة أكسيس الوحيدة المصادقة لاعمال المساحة تحدث مدير عام الشركة المهندس سلامة عواودة عن رؤيته حول تطوير هذا المجال من القياسات الدقيقية وعن اهميته في تطوير الاراضي وتنمية الاقتصاد الفلسطيني وشكر الجامعات على دعمهم الاكاديمي ودورهم الهام وشكر المسؤولين في هيئة التسوية وسلطة الاراضي لدعمهم في تطوير انظمة القياسات باحدث الانظمة الدقيقة.
وقامت لجنة المؤتمر بمشاركة كل من السادة المهندسين سموأل عواودة، سلامة عواودة والمهندس زياد عميرة عريف المؤتمر بتقديم الدروع التكريمة للمساهمين في انجاح المؤتمر، وبدورها قامت جامعة البوليتكنيك ممثلة بالدكتور نافذ نصرالدين عميد كلية الهندسة بتكريم شركة اكسيس واشاد على دورها الريادي في فلسطين ودعمها للجامعات الفلسطينية .وكان مسك الختام بتقديم تبرع بمختبر كامل لقسم المساحة في مدرسة دير دبوان من قبل اصحاب شركة أكسيس عن روح والدهم المرحوم الحاج محمد فندي عواودة -ابو بكر"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY