سياحةTourism

العقبة..جوهرة المملكة الأردنيّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
مطر خفيف
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العقبة..جوهرة المملكة الأردنيّة الهاشميّة

نطير بكم اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي إلى واحدة من أجمل وأهم المدن الأردنية، لنعرّفكم على مدينة العقبة الساحلية، والتي تقع في أقصى جنوب المملكة الأردنيّة الهاشميّة على ساحل البحر الأحمر، وهي مركز محافظة العقبة. تبعد حوالي 330 كيلومترات

تتميز مدينة العقبة بأنها منطقة استراتيجية والمنفذ البحري الوحيد للأردن

تشتهر العقبة كمنطقة سياحية ساحرة بشواطئها المطلة على البحر الأحمر


نطير بكم اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي إلى واحدة من أجمل وأهم المدن الأردنية، لنعرّفكم على مدينة العقبة الساحلية، والتي تقع في أقصى جنوب المملكة الأردنيّة الهاشميّة على ساحل البحر الأحمر، وهي مركز محافظة العقبة. تبعد حوالي 330 كيلومترات جنوب العاصمة عمّان وتُعتبر خامس أكبر مدينة في المملكة.


العقبة

تتميز مدينة العقبة بأنها منطقة استراتيجية والمنفذ البحري الوحيد للأردن، للعقبة حدود مع مدينة حقل في المملكة العربية السعودية عبر مركز حدود الدرة، ومصر،  وأيضا مع مدينة ايلات عبر معبر وادي عربة وكلتا المدينتين تقعا على رأس خليج العقبة المتفرع من البحر الأحمر.

وتشتهر العقبة كمنطقة سياحية ساحرة بشواطئها المطلة على البحر الأحمر. وتضم المدينة العديد من المنشآت الصناعية الهامة، والمناطق التجارية الحرة، ومطار الملك حسين الدولي. وتعتبر مركزا إدارياً مهماً في منطقة أقصى جنوب الأردن. ومصدر للفوسفات وبعض أنواع الصدف.

كلمات دلالية
كورونا-الولايات المتحدة تتصدر العالم بحصيلة الإصابات