ثقافة جنسية

كيف يمكن التعامل مع الاحباط عند المراهقين؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
مطر خفيف
18

راس الناقورة
مطر خفيف
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

للآباء والأمهات: كيف يمكن التعامل مع الاحباط عند أبنائكم المراهقين؟

من أصعب المهمّات التي قد تواجه الأهل في تربية أبنائهم هو التعامل معهم في جيل المراهقة. موقع العرب.كوم يسلط الضوء اليوم على طريقة التعامل مع الإحباط عند المراهقين، خاصة وأنّها حالة شائعة جداً لديهم.. تابعوا معنا هذه النصائح!

موقع العرب.كوم يسلط الضوء اليوم على طريقة التعامل مع الإحباط عند المراهقين


من أصعب المهمّات التي قد تواجه الأهل في تربية أبنائهم هو التعامل معهم في جيل المراهقة. موقع العرب.كوم يسلط الضوء اليوم على طريقة التعامل مع الإحباط عند المراهقين، خاصة وأنّها حالة شائعة جداً لديهم.. تابعوا معنا هذه النصائح!


صورة توضيحية

- عليكم أن تحدّدوا الأسباب التي أدّت إلى الإحباط لدى ابنكم المراهق، ما يسهّل عليكم مهمّة التعامل معه.

- وفّروا الدعم المعنويّ والنفسيّ له، خصوصاً أنه في هذه المرحلة من العمر يبحث عن ذاته، ويرغب في تحقيق الكثير من الأمور. لذا عليكم أن تكونوا أكثر دعماً وتشجيعاً له.

- تعاملوا معه بمرونة، خاصة خلال التحدّث معه واعملوا على بناء قنوات اتصالٍ وحوار معه، الأمر الذي يكسبكمثقته ويحول دون توجّهه إلى الطريق الخطأ.

- حاولوا التواصل باستمرار معه لتساعدوه على البوح بكلّ ما يشعر به، ولا تكونوا متسرّعين في إصدار الأحكام، إنما حاوليوا أن تكونوا أكثر تفهّمًا.

- المراهق المحبط يحتاج، في أغلب الأحيان، إلى من يواسيه وليس إلى من يلقي الاتهامات عليه. لذا عليك أن تدركي أن دوركِ كأمّ وصديقة أهمّ بكثير من دورك كمرشدةٍ وموجّهةٍ في هذه المرحلة. ومتى اكتسبتِ ثقة المراهق، يمكنكِ التحدّث معه وتوجيه الإرشادات والأوامر لتحسين سلوكه وتخطّي هذه المرحلة. وكذلك الأمر بالنسب للأب.

كلمات دلالية
إرتفاع عدد الإصابات بالكورونا في دبورية إلى 27