الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

افتتاح السنة الدراسية في الشاغور

من محاسن ناصر
نُشر: 01/09/08 18:10

* افتتحت المدرسة الثانوية في دير الأسد  السنة بشكل منتظم وبدون إشكالات أو حتى نواقص سوى القليل

* كان في استقبال الطلاب في مدرسة المتنبي مهرجاً أضفى جوا كرنفاليا على اليوم الأول للدراسة هذه المدرسة التي انتقلت وبشكل نهائي إلى مبناها الجديد

*اما في اعدادية مجد الكروم افتتح العام الدراسي بصورة منتظمة وقد تم تركيب مكيفات هوائية بها


افتتحت السنة الدراسية صباح اليوم في قرى الشاغور ( البعنة ودير الأسد ومجد الكروم بصورة هادئة وبدون تشويشات ، وربما هذه المرة الأولى التي تفتتح بها السنة الدراسية في السنوات الأخيرة دون التهديد بالإضراب .
لكن وبالرغم من عدم تشويش الدراسة إلا أن كل مدارس الشاغور غير جاهزة من ناحية المعدات لاستقبال خطة التعليم الجديدة "أفاق جديدة" التي بدأت وزارة التربية تطبيقتها هذه السنة إذ يتطلب تجهيز زاويات ومعدات خاصة لها.
استقبلت مدارس دير الأسد طلابها من جديد دون نقص بالصفوف وذلك بعد أن تم إتمام بناء مدرسة ابتدائية جديدة افتتحت أبوابها صباح اليوم ،هذه المدرسة استوعبت أكثر من 600 طالب من طلاب المرحلة الابتدائية في دير الأسد وخففت الضغط عن باقي المدارس لكن هناك إشكال يجب أن يحل وهو مشكلة السفريات إذ أن هذه المدرسة تقع في المنطقة الجبلية من القرية ومن الصعب الوصول إليها مشياً على الأقدام وقد عارض العديد من أهالي الطلاب صباح اليوم إرسال أولادهم لهذا السبب.



أما في المدارس الابتدائية في دير الأسد فيوجد نواقص بالمعدات والحاجيات مثل الحبر وأوراق تصويربالإضافة إلى الزوايا المطلوبة لتطبيق الخطة الجديدة في التعليم أفاق جديدة .
أما المدرسة الثانوية في دير الأسد فقد افتتحت السنة بشكل منتظم وبدون إشكالات أو حتى نواقص سوى القليل .
في مجد الكروم انتظمت الدراسة في جميع المدارس بالرغم من عدة نواقص في المدارس ففي مدرسة السلام الابتدائية لم تتوفر الطاولات والكراسي لصفاً واحداً حيث كان من المتوقع تزويد هذا الصف بالمعدات المطلوبة لاستيعاب صف جديد في المدرسة كذلك يوجد مشكلة في شبكة الكهرباء أيضا إذ من المستحيل تشغيل المكيفات الهوائية بسبب ذلك .



في مدرسة المتنبي كان في استقبال الطلاب مهرجاً أضفى جوا كرنفاليا على اليوم الأول للدراسة هذه المدرسة التي انتقلت وبشكل نهائي إلى مبناها الجديد تاركة الكرفانات القديمة.هذه المدرسة هي احدث مدارس  مجد الكروم إقامتها بلدية الشاغور لاستيعاب طلاب الحي الشرقي من مجد الكروم وبها أكثر من 550 طالبا .
في إعدادية مجد الكروم والتي عانت في السنوات الأخيرة من إضرابات وتشويشات افتتح العام الدراسي بصورة منتظمة وقد تم تركيب مكيفات هوائية بها وتم رشق المدرسة من الخارج، هذه المدرسة تم ترميمها في السنتين الأخيرتين بصورة جذرية وهذه السنة يحصد الطلاب وإدارة المدرسة الجديدة النتائج.
ثانوية مجد الكروم تزودت بصفين (كرفانات) لسد النقص وقد تم وضعهما في ساحة المدرسة كحل مؤقت على أمل بناء جناح جديد للمدرسة في السنة القادمة.
أما في قرية البعنة فحال مدارسها كحال باقي المدارس إذ لا يوجد  نقص بالصفوف لكن هناك نقص كبير بالمعدات والحاجيات وعلى بلدية الشاغور تزويد كافة المدارس بهذه الحاجيات لتسديد الفراغ ولإعطاء الهدوء للمدارس من اجل التعليم فقط .
إجمالا نقول أن مدارس الشاغور بشكل عام بوضع جيد بفضل الجهود التي بذلتها البلدية في  السنوات الأخيرة  وفقط مع تسديد الحاجيات المطلوبة والضرورة تكتمل الصورة بشكل أفضل.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238345.10
BTC
0.51
CNY