الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

خلاف بين نيمار وكافاني بسبب الركلات الحرّة وركلات الجزاء

كل العرب
نُشر: 18/09/17 12:19,  حُتلن: 17:09

الأزمة بين النجمين ظهرت خلال لقاء أولمبيك ليون الذي انتهى بفوز الفريق الباريسي بثنائية مساء أمس الأحد، بملعب حديقة الأمراء

 المدرب الإسباني أوناي إيمري:

في بداية الموسم، أخبرتهم أن كافاني أو نيمار من يسدد الركلات الحرة وضربات الجزاء، وعليهما الاتفاق فيما بينهما داخل الملعب

بعد ما حدث في مباراة ليون والاختلاف الذي تكرر، سأتحدث معهما في التدريبات ونحاول إيجاد حل يناسب اللاعبين

أشارت تقارير صحفية إلى خلاف وقع بين البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجواياني إيدنسون كافاني، نجما نادي باريس سان جيرمان، ما اضطر المدرب الإسباني أوناي إيمري، إلى التدخل لحل الخلاف. وقال إيمري عن الموضوع:"في بداية الموسم، أخبرتهم أن كافاني أو نيمار من يسدد الركلات الحرة وضربات الجزاء، وعليهما الاتفاق فيما بينهما داخل الملعب"، حسب ما نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية.


إيدنسون كافاني ونيمار دا سيلفا

وتابع: "ولكن بعد ما حدث في مباراة ليون والاختلاف الذي تكرر، سأتحدث معهما في التدريبات ونحاول إيجاد حل يناسب اللاعبين". واختتم: "لو لم نتوصل لاتفاق، سأقرر أنا المسدد الأول للكرة ثم الثاني وعليهما الالتزام بهذه التعليمات في المستقبل".

يذكر أنّ الأزمة بين النجمين ظهرت خلال لقاء أولمبيك ليون الذي انتهى بفوز الفريق الباريسي بثنائية مساء أمس الأحد، بملعب حديقة الأمراء. ففي إحدى الركلات الحرة، أخذ داني ألفيس الكرة، ليمنحها إلى نيمار ليسددها، وسيطر الغضب على المهاجم الأوروجوياني. وتكرر المشهد عند احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء، انبرى إدينسون كافاني لتسديدها، وحاول نيمار إقناعه بأن يسدد الركلة، ولكن دون استجابة من زميله. إلا أن كافاني أهدر ركلة الجزاء، حيث سدد الكرة بقوة، ليتصدى لها الحارس أنتوني لوبيز بمساعدة العارضة في الدقيقة 80.

ووفقًا لما أوردته صحيفة (ليكيب) الفرنسية والتي سلطت الضوء أكثر على أزمة الخلاف بين نيمار وكافاني، فإنّ واقعة لقاء أولمبيك ليون أثرت على الانسجام التكتيكي لهجوم الفريق الباريسي، وأدت لفتور العلاقة بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر. وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أن كافاني لم يمرر الكرة إطلاقًا لزميله نيمار، في الوقت الذي مرر النجم البرازيلي الكرة مرتين فقط للأوروجوياني، مضيفة أن كافاني لمس الكرة 21 مرة، ومرر 8 تمريرات فقط. ولفتت إلى أن نيمار بدا أكثر انسجامًا مع كيليان مبابي، وزاد التعاون بينهما والتحركات المتبادلة في الجهة اليسرى، لذا فإن إيمري عليه التدخل بقوة، لإنهاء حالة الأنانية بين نجمي الفريق.


أوناي إيمري

مقالات متعلقة

Got