الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

اضراب مفتوح في مدارس يركا

خليل معلوف ومحاسن
نُشر: 01/09/08 16:44

* شنان: أتمنى ان يكون الإضراب لفترة قصيرة وان يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة بأسرع وقت ممكن

* مطالبة تمير بأخد الأمور على محمل الجد وإعطاء الميزانيات المطلوبة حقها حالاً وسريعاً

* السفر غدا الثلاثاء الى القدس للتظاهر امام مبنى وزارة الداخلية ومكتب رئيس الحكومة


توجه عضو الكنيست النائب شكيب شنان لوزيرة المعارف البروفيسور يولي تمير برسالة خطية لوضعها امام الحالة المؤسفة التي تعيشها قرية يركا في ظل تضعضع السلطة المحلية فيها وعدم قدرتها على ادارة شؤون البلد، اذ ان مدارس يركا ستبقى اليوم مغلقة امام الطلاب وهذا الأمر يتنافى مع الهدف الأساسي الذي بنيت من أجلة هذه المدارس في ان تكون ينبوعاً يروي عطش العلم والثقافة.




وفي السياق جاء في بيان عممه السيد جوزيف حبيش المساعد البرلماني ومدير مكتب عضو الكنيست شكيب شنان ان عضو الكنيست شنان طالب وزيرة المعارف يولي تمير بأخد الأمور على محمل الجد وإعطاء الميزانيات المطلوبة حقها حالاً وسريعاً لإعداد الروضات والمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في البلد لتفتح أبوابها بأسرع وقت ممكن امام الطلاب. وقال شنان في البيان: "بهذه المناسبة نشد على أيادي أعضاء لجنة أولياء الأمور في البلد ونقول لهم انتم على حق ونحن ندعم موقفكم الصادق وسنكون على يمينكم في كل التطورات وسنعمل معاً مناضلين من اجل نيل الهدف وأتمنى ان يكون الإضراب لفترة قصيرة وان يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة بأسرع وقت ممكن. وانتهز هذه المناسبة لأبارك لإخواننا المسلمين في البلاد وخارجها بحلول شهر رمضان المبارك متمنياً لهم صوماً مقبولاً وإفطارا شهياً ومباركاً ".


عضو الكنيست شكيب شنان

تظاهر المئات امام بناية المجلس المحلي
وفي السياق وبعد قرار لجان أولياء أمور الطلاب في القرية إعلان الإضراب العام والمفتوح في كافة مدارسها قام اليوم المئات من أهالي وطلاب قرية يركا بالتظاهر أمام بناية المجلس المحلي احتجاجا على أوضاع المدارس المتدنية في القرية. وقد طالب المتظاهرين من إدارة المجلس العمل على تجهيز المدارس وروضات الأطفال لاستقبال أطفالهم إذ أن هذه المدارس تعاني من نواقص كثيرة والبعض منها يشكل خطرا على حياة الطلاب .



وكانت لجنة أولياء الأمور في القرية قد اجتمعت بمديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم اورنه سمحون وأطلعوها على الوضع القائم وقامت اللجنة بإعلام وزيرة التربية والتعليم يولي تمير عن القرار الذي اتخذ بإعلان الإضراب . وقد انضم الى هذا الإضراب أيضا المدرسة الثانوية وكلية الشرق الأوسط تضامنا مع طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية وقد استجابوا وقاموا بالتظاهر معا أمام المجلس المحلي .



وخلال المظاهرة القى المربي المتقاعد الشيخ حسن خرباوي كلمة وجهها الى منتسبي الأحزاب مطالبهم بمقاطعة الانتخابات احتجاجا على الوضع القائم في مدارس يركا وذلك كخطوة احتجاجية وكعقاب على السياسة المنتهجة من قبل الوزارات المختلفة.



بعدها القى ممثلي لجان الآباء في القرية المحامي  أرز حبيش ومفيد أبو ريش وشفيق العبد وسمير ملا وعودة ملا كلمات أوضحوا بها الأسباب التي دفعتهم لإعلان الإضراب  والإعلان عن هذه المظاهرة .



 وقام مدراء المدارس في القرية بإلقاء كلماتهم موضحين بها أوضاع مدارسهم المزرية واللا مبالاة من قبل المسؤولين لإيجاد حل جذري للمشاكل العالقة . وقد تم الاتفاق على السفر غدا الثلاثاء الى القدس للتظاهر امام مبنى وزارة الداخلية ومكتب رئيس الحكومة احتجاجا على الوضع القادم ولاطلاع المسؤولين عن الصورة الحقيقة والمرة الذي يمر به سلك التعليم في مدارس يركا .

















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
214540.94
BTC
0.52
CNY