الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 16:01

تضارب بالاقوال بالنسبة للاضراب

من عمر نصيرات
نُشر: 01/09/08 00:09

أعلنت لجنة الآباء في مدرسة ابن سينا "ب" الابتدائية  في الطيبة عن اضراب المدرسة غدا وذلك في بيان وزعته على اهالي مدينة الطيبة وصلت نسخة منه الى مراسلنا .


عبدالجبار عويضة

وقد جاء في البيان ما يلي :
بودنا ان نشير لاهالي الطيبة وبشكل خاص لاهالي التلاميذ الذين يتعلمون في المدرسة ان ظروف المدرسة الصعبة للغاية لا تتيح لنا المجال بافتتاح السنة الدراسية 2008-2009 . لقد قامت لجنة الاباء بالمدرسة بالاجتماع مع المسؤول عن التربية والتعليم في بلدية الطيبة في شهر حزيران أي قبل نهاية السنة الدراسية السابقة وحذرنا من اننا لا نستطيع قبول وضع باخراج سبعة صفوف أي 280 طفلا خارج المدرسة ولقد بعثنا برسالة الى بلدية الطيبة والى كل المسؤولين في وزارة المعارف بمن فيهم وزيرة المعارف يولي تمير ولم نتلق اية رد ( هل كانت ستبقى يولي تمير صامتة لو كان هذا الوضع موجود في كفار سابا؟) . وقمنا بعد هذا بارسال رسالة باننا قد نضطر للاضراب ومرة اخرى لم يهتم اي مسؤول. وبودنا ان نذكر بان مدرسة ابن سينا "ب" ضُمت الى خطة (افق جديد) فكيف يمكن تنفيذ هذه الخطة في هذه الظروف !" .


عبد الكريم زبارقة

وتابع البيان يقول : " اهالي الطيبة: نحن غير سعيدين باعلان الاضراب ونعلم مدى تشوق ابنائنا لبداية السنة الدراسية. ولكن نسأل الى متى يستخف المسؤولون باطفالنا واية ظروف تنتظر اطفالنا المقبلين للصف الاول، إذ يقومون بطرد 280 طفلا وزجهم في غرف مستاجرة ومذلة وفي بيوت مختلفة وبدون اية معايير قانونية."
وانتهى البيان الى القول : " لجنة الاباء لا توافق ان يتعلم حتى طفل واحد خارج المدرسة وليعلم الكل ان المدرسة ليست فقط ( لوح وطباشير) إننا نطمح لاكثر بكثير من تلك الظروف لاطفالنا. فالى متى سنسكت على هذا الذل لاطفالنا ولهذا الاستهتار من قبل بلدية الطيبة ووزارة المعارف. نطلب من الاهالي التضامن مع قرار الاضراب لان هذه مصلحة عامة تهمنا كلنا " .

تعقيب عبدالجبار عويضة
وفي حديث لمراسلنا مع مدير قسم المعارف في بلدية الطيبة الاستاذ عبد الجبار عويضة قال:
"لا اعرف السبب من وراء الإعلان عن هذا الإضراب، وقضية هذه الصفوف المستاجرة تعاني منها مدينة الطيبة بشكل عام وليس من اليوم بل من زمن بعيد، ومن ناحية الاستعدادات للعام الدراسي فاننا مستعدون على اكمل وجه وجميع المدارس جاهوة بشكل ممتاز ومن جميع النواحي، وقد توجهنا الى الى وزارة المعارف لحل هذه القضية واعطت الضوء الاخضر لايجاد ارض من اجل بناء مدارس لحل ازمة الصفوف في مدينة وقد بدا قسم الهندسة في البلدية العمل على ايجاد الاراضي لحل هذه الازمة."
واضاف عبد الجبار عويضة قائلا :
"ان هذا الاضراب مضيعة للوقت مضرة لاولادنا، ولن يجدي نفعا وكان الاجدر بهم وضع ايديهم بايدينا معا من اجل ايجاد الحلول الصحيحة والسليمة لهذه القضية التي تعاني منها مدينة الطيبة، واريد ان اعلنها لجميع اهالي طلاب مدرسة ابن سينا "ب" ان ابواب المدرسة ستكون غدا مفتوحة على مصرعيها كالمعتاد وسوف تستقبل الطلاب على احسن وجه وباحسن صورة وهذا الاضراب باطل لا اساس له ."

اضراب شامل في المدارس العربية في اللد
اعلنت لجنة الاباء المحلية للوسط العربي في مدينة اللد المختلطة الاضراب الشامل غدا في جميع المدارس الابتدائية والاعدادية والروضات العربية .
وفي حديث لمراسلنا مع المحامي عبد الكريم زبارقة نائب لجان الاباء في بلدية اللد ورئيس لجنة الاباء في مدرسة الياسمين الابتدائية في اللد قال :
"بعد انتظار طويل لرد من بلدية اللد لمطالبنا وبعد مشاورات واجتماعات ماراتونية قررت لجنة الاباء المحلية العربية في مدينة اللد الاعلان عن الاضراب الشامل في جميع مدارس اللد العربية الاعدادية والابتدائية وكذلك الروضات، وتاتي هذه الخطوة لعدم استجابة بلدية اللد لمطالبنا وتحسين اوضاع مدارسنا العربية التي ينقصها ابسط الامور الاساسية من اجل ايجاد جو تعليم لطلابنا ولو قمن بالمقارنة بين مدارس العرب واليهود في اللد لوجدنا الفرق الشاسع بين المدارس، لقد توجهنا للبلدبة مرارا وتكرارا ولكن لا حياة لمن تنادي وكل عام يتوجهوا لنا ويقولون سوف نرمم المدارس العربية ولكنها وعودات في مهب الريح، لقد وصل السيل الزبى والوضع لا يحتمل لقد قمنا بهذه الخطوة من اجل نيل حقوقنا كاملة وهذا العام لن نتراجع عن قرارنا رغم الاتصالات الكثيرة التي نتلقاها من المسؤولين في البلدية لنتراجع عن القرار الا اننا قررنا تشويش الدراسة والاعلان عن الاضراب."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227138.61
BTC
0.52
CNY