الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

11 الف طالب وطالبة من مدينة شفاعمرو عادوا الى مدارسهم

كل العرب
نُشر: 11/09/17 11:37,  حُتلن: 14:08

شملت المشاريع المتنوعة في المدارس ترميمات، تظليل، بناء اقسام جديدة، ترميم المراحيض، بناء اسقف جديدة، تجهيز غرف وقاعات وغيرها من الترميمات والتي تهدف الى تحسين مباني المدارس

وصل الى موقع العرب بيان من بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "افتتحت جميع المؤسسات التربوية في شفاعمرو اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بانتظام واستقبلت اكثر من 11 الف طالب وطالبة والذين توزعوا في المدارس المختلفة لكافة الاجيال.  وقام رئيس البلدية امين عنبتاوي يرافقه المدير العام د.كمال شوفانية والقائم بالاعمال نسيم جروس واعضاء البلدية فرج خنيفس وجميل صفوري ومراد حداد بجولتين في المدارس بدأت في اليوم الاول في مدرسة النور للتعليم الخاص حيث استقبلت مديرة المدرسة رباب داموني وطاقم الهيئة التدريسية الرئيس ومرافقيه بالورود وكلمات شكر على ما بذلته البلدية برئيسها وأقسامها المختلفة من جهد مكثف لبناء القسم الجديد من المدرسة والذي سيفعل هذه السنة. ثم واصل الرئيس ومرافقوه الجولة في ثلاث مدارس أخرى من مختلف الأجيال شملت بساتين وابتدائية مدرسة جبور جبور، والاعدادية الشاملة أ على اسم الشيخ صالح خنيفس والابتدائية الأسقفية حيث باركوا للمديرة الجديدة نيفين مباركي واستمعوا عن سير الأمور وافتتاح السنة الدراسية الجديدة ورؤيتها الشاملة والقيمة للمسيرة".


أمين عنبتاوي خلال جولته في المدارس 



واضاف البيان: "عاطف عزايزة من اولياء امور الطلاب في مدرسة النور قال في تعقيب له على صفحة الفيسبوك: " افتتح رئيس البلدية السيد أمين عنبتاوي السنة الدراسية 2017/18 , بجولة بدأها بمدرسة النور للتعليم الخاص ..! لفتة كريمة من جانبكم لطاقم المدرسة هناك ، لملائكة الرحمة فيها وأهالي الطلاب .. سيروا على بركة الله، سدد الله خطاكم ، ووفقكم لما يحبه ويرضاه نتمنى سنة دراسية ناجحة ومثمرة لكم ولنا ولجميع المدارس العربية، وكل عام وأنتم بخير". اما في اليوم الثاني فقد زار رئيس البلدية وممثلين عن البلدية مدرسة فالدوف ومدرسة الفوار "ج" بضمنهم صفوف البساتين، مدرسة العين ومدرسة الرسالة. حيث قامت بلدية شفاعمرو بمشاريع متعددة في هذه المدارس منها ترميم القاعة الرياضة بجانب مدرسة العين، تظليل ساحات في مدرسة ج. كما وشملت المشاريع المتنوعة في المدارس ترميمات، تظليل، بناء اقسام جديدة، ترميم المراحيض، بناء اسقف جديدة، تجهيز غرف وقاعات وغيرها من الترميمات والتي تهدف الى تحسين مباني المدارس وتطويرها وسد جميع الاحتياجات. وفي هذا الصدد قد تم تخصيص ما يقارب مليون ونصف لأعمال ترميمات شاملة في جميع المدارس".

وتابع البيان: "كما تم تخصيص 100 الف شاقل لتجهيز زوايا تربوية في المدرسة الشاملة "ب"، ميزانية 164 الف شيقل لتظليل في المدرسة الاسقفية، تجهيز وترميم في الشاملة "أ" بميزانية 200 الف شاقل، جسر الذي يربط بين شقي مدرسة المكتب بتكلفة تصل الى 530 الف شاقل. كما وتم تجهيز وصيانة القاعة الرياضية في مدرسة "د"، إضافة لصيانة أرضية المدرسة. كما وان العمل مستمر في بناء قسم جديد بمساحة 1500 م للمدرسة الشاملة "ج" بهدف إعداده لمختبرات وغرف حاسوب إضافة الى رصد ميزانية لافتتاح شارع يؤدي الى المدرسة. كذلك مدرسة النور التي اضيف اليها بناء جديد ليلبي احتياجات المدرسة، وبناء أقسام جديدة في الشاملة "د" (أبو شهاب) وهي المرحلة الثالثة من المشروع.
رئيس بلدية شفاعمرو قال في ختام الجولتين: لم ندخر جهداً في تحضير المدارس كما يجب. مدارسنا جُهزت لاستقبال السنة الدراسية على افضل وجه، اذ كانت هذه السنة غير مسبوقة من ناحية ورشة الترميمات في البنى التحتية واضافة اقسام وبناء عمران جديد في اغلب مدارس شفاعمرو. بهذه المناسبة نتمنى لطلابنا وطالباتنا الاعزاء سنة موفقة ونناشدكم بذل الجهود والعمل على تحقيق النجاحات وتتويجها بالأخلاق الحميدة والقيم والمثل العليا".

مقالات متعلقة