الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:01

النقب: جهاز التعليم في واحة الصحراء يستقبل 18000 طالب وطالبة

كل العرب
نُشر: 06/09/17 11:06,  حُتلن: 11:37

يستقبل جهاز التربية والتعليم في المجلس الأقليمي واحة الصحراء قرابة 18,000 طالب وطالبة، وهو يعتبر ثاني أكبر جهاز تعليم في الوسط العربي بالنقب بعد مدينة رهط

وصل الى موقع العرب بيان من  المجلس الإقليمي واحة الصحراء، جاء فيه: "قام رئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء السيد ابراهيم الهواشلة، أمس الثلاثاء وخلال أول أيام السنة الدراسية، بجولة على المنشآت التعليمية المختلفة في نفوذ سلطة المجلس الأقليمي واحة الصحراء. كما استقبل رئيس المجلس وزير الزراعة اوري اوريئيل الذي شارك في افتتاح البناية الجديدة في اورط ابو تلول".


خلال الجولة


واضاف البيان: "وقد حقق الهواشلة خلال اقل من سنة على انتخابه رئيساً لمجلس واحة الصحراء انجازات كثيرة لرفع المستوى التعليمي وتحسين البيئة التعليمية للطلاب، حيث تم تهيئة المباني واستبدال كرافانات مؤقتة بمباني دائمة، وافتتاح المبنى الكبير والجديد للمدرسة الثانوية الشاملة اورت ابو تلول.
ويستقبل جهاز التربية والتعليم في المجلس الأقليمي واحة الصحراء قرابة 18,000 طالب وطالبة، وهو يعتبر ثاني أكبر جهاز تعليم في الوسط العربي بالنقب بعد مدينة رهط، وسيتم توزيع الطلاب على 120 روضة وبستان، 16 مدرسة ابتدائية، 4 مدارس شاملة في كل من القرى بير ر هداج، ابو تلول، أبو قرينات، قصر السر، ومدرسة خاصة في قرية ابو قرينات".

وتابع البيان: "رئيس مجلس واحة الصحراء ابراهيم الهواشلة قال في حفل افتتاح المبنى الجديد للثانوية الشاملة ابو تلول: "بالرغم من الخلافات مع وزارة الزراعة وسلطة توطين البدو حول هدم المنازل والاراضي في النقب، إلا أن هنالك مؤشرات نحو الإستثمار في الوسط العربي بالنقب وخاصة في مجال التعليم ودعم المجتمع العربي في النقب".
الوزير اوري اوريئيل قال لرئيس المجلس: نحن لا نعمل معروف مع الوسط البدوي، وانما نقوم بتنفيذ خطة الإنماء للوسط البدوي، هذا العام هنالك استثمار اكثر من مليار شيكل في النقب للوسط البدوي".

مقالات متعلقة