الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

الوزير مجادلة يوزع جوائز الابداع

علي أبو الهيجاء
نُشر: 31/08/08 17:43

* تقدم لنيل الجائزة 106 أشخاص


قام وزير العلوم والثقافة والرياضة غالب مجادلة بتوزيع جوائز الابداع الادبي والثقافي للعام الجاري 2008، وذلك في قاعة "بيركوفيتش" في نتسيرت عيليت، بحضور الوزير مجادلة، وسعادة القاضي هاشم خطيب رئيس مجلس أمناء جائزة الابداع، ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي بالاضافة لشخصيات ثقافية وادبية وعدد كبير من الضيوف من الوسط العربي.



وتخلل البرنامج فقرات فنية عدة، وكلمات ترحيبية للوزير غالب مجادلة، والقاضي هشام خطيب، وتولت عرافة الحفل الاعلامية القديرة ايمان القاسم، ووزعت المنح والجوائز في ختام الحفل على النحو التالي:
في مجال كتابة القصة القصيرة منحت الجائزة لكل من للكاتبة اسمهان خلايلة – مجد الكروم، الكاتب خالد علي – كفرياسيف، في كتابة ادب الاطفال منحت الجائزة للكاتب نادر ابو تامر – باقة الغربية، الكتابة نبيهة جبارين من زلفة، في البحث الفلكلوري-التراثي منحت الجائزة للباحثة نائلة عزام لبس - الناصرة، في مجال كتابة الشعر منحت الجائزة للكاتب والشاعر علا عيسى من كفرقاسم، في شعر العامية للكاتب تركي عامر – حرفيش، في كتابة الرواية والترجمة للبروفيسور نعيم عرايدي – المغار، للصحفي ذي تأثير منحت الجائزة لـعطالله منصور – الناصرة، في العمل المسرحي للمثلة سامية بكري قزموز – عكا، مسرح الميادين في ام الفحم، الفن التشكيلي الرسام كميل ضو – عسفيا، الرسامة رائدة أدون – عكا، الابداع الموسيقي للموسيقار سهيل رضوان – الناصرة، الموسيقار تيسير الياس – شفاعمرو، الابداع في الجوقات والفرق الموسيقية فريال خشيبون من كفركنا، محمد ابو عجاج – كسيفة، جائزة الابداع في السينما للفنان المخرج يوسف ابو مديغم – رهط، جائزة النقد الادبي منحت للدكتور بطرس دلة من كفرياسيف، جائزة الكتابة البحثية للباحثة د. عالية القاسم- أبو ريش  – عكا - يركا، للباحث د. محمد سواعد – وادي سلامة.



وقال الوزير غالب محمد مجادلة:"منذ عام 1989 توزع جائزة الابداع للأدباء العرب، أسوة بالادباء في اللغة العبرية، وفي عام 2007 اجرينا بعض التعديلات على الجائزة حيث وصل عدد الجوائز للآداب اثنتي عشر جائزة وعام 2008 حصلت تعديلات على الجائزة كماً ونوعاً، حيث ضاعفنا عدد الفائزين ليصل العشرين.



فقد أضفنا للجائزة، المبدعين في مجالات: أدب الاطفال، الصحافة، الفن التشكيلي، الفرق الموسيقية، الموسقى، الكتابة البحثية، بالاضافة للمبدعين في مجالات الادب.



وأضاف الوزير يقول إن مجلس الأمناء شكل لجان متخصصة في مواضيع الجائزة، تسلم كل منها الطلبات المقدمة من قبل الأدباء والفنانين للفوز بالجائزة، وبعد ان فحصت هذه اللجان الاعمال المطروحة لها من قبل المرشحين، قامت بتقديم توصياتها لمجلس الأمناء الذي بدوره قام بمنافشة هذه التوصيات، وبعد أن رأى ان الموضوعية هي التي حكمت عمل هذه اللجان صادق مجلس الامناء على توصيات لجان الحكم في المجالات المختلفة.



يشار انه تقدم لنيل الجائزة 106 أشخاص، بينهم 56 لنيل الجائزة في مجال الأدب العربي بما في ذلك القصة القصيرة، الشعر والنثر، والعمل الصحفي، 14 مرشحاً لنيل الجائزة في مجال أدب الاطفال، و6 طلبات في مجال السينما والمسرح، 9 طلبات في مجال الموسيقى والفرق الموسيقيةـ و8 طلبات في مجال الفن التشكيلي، و10 طلبات في الابحاث العلمية والادبية، وطلبان غير محددي المجال.
هذا ويدعو للإرتياح ان بين المتقدمين لنيل الجائزة في المجالات المختلفة 30 سيدة.















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY