الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:01

لجنة الأهالي في مدرسة اجيال الطيبة تعلن الإضراب في أول ايام السنة الدراسية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/09/17 07:19,  حُتلن: 12:32

بيان لجنة الأهالي في مدرسة أجيال:

ما زلنا نطالب وبقوة تنفيذ الحقوق الأساسية لأمن أبنائنا وأننا لن نيأس وكل خياراتنا ملقاة على طاولة البحث

رئيس البلدية شعاع منصور مصاروة:

جميع مدارس الطيبة جاهزة لاستقبال نحو 14 ألف تلميذ وتلميذة يتوزعون على 21 مدرسة ستكون جميعها مفتوحة دون اِستثناء لاستقبال التلاميذ

اعلنت لجنة الاهالي في مدرسة اجيال الطيبة عن إضراب المدرسة اليوم، وعدم افتتاح العام الدراسي، ذلك في اعقاب نواقص لم تقم البلدية بتلبيتها على حد تعبيرهم. وجاء في بيان اللجنة: "منذ اكثر من ثلاث سنوات ومدرسة أجيال بطاقمها الكامل مع لجنة الآباء تنادي وتطالب الجهات الرسمية العامة والخاصة من أجل أن يقوموا بواجبهم بإملاء النواقص الملحة والضرورية وهي وكما لا يخفى عليكم:


طلاب مدرسة أجيال يتظاهرون أمام المدرسة

1. تظليل الساحات العامة على أرض المدرسة من أجل الحفاظ على صحة وحياة أبنائنا من حر شمس الصيف وضرباتها ومن برد مطر الشتاء ونزلاته، كنا قد وعدنا مرارا وتكرارا بإنشاء هذا التظليل ولكن كانت وعودات.
2. ملعب رياضي لدروس الرياضة: أوليس من حق كل طالب في أن يفرغ طاقاته ويبرز قدراته بدرس رياضي يليق بمدرسة اقيمت بالقرن 21، أوليس هذا المشروع هو جزء أساسي في الحد من العنف والحد من النشاط الزائد الذي يشتكي منه المعلمون خلال الدروس التعليمية؟ّ بلى، ثم لماذا هو حلال على كل طلاب العالم إلا طلابنا؟ّ.
3. تعبيد الشارع المؤدي للمدرسة تعبيدا يليق بهذا الزمان وليس وكأننا بمخيم لاجئين في عام 1900. وكما تعلمون أن هنالك درس يعلم للطلاب يدعى "الحذر على الطرق" السؤال من أي الطرق يحذرون وباب مدرستهم وشارعها الجبلي تكمن به كل مخاطر الطرق ومضرة السير. لهذا إرتأينا أن نعلم الأهل الكرام أننا ما زلنا نطالب وبقوة تنفيذ الحقوق الأساسية لأمن أبنائنا وأننا لن نيأس وكل خياراتنا ملقاة على طاولة البحث! فنحن وكما ألقيتم على عواتقنا هذه المهمة والأمانة لن نخذلكم".

تعقيب بلدية الطيبة حول خبر اضراب مدرسة اجيال:

وقال رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة: "بعد الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة والترميمات الصيفية الشاملة، وأعمال البناء والتشطيب في المدارس الجديدة والتحضيرات المكثفة المستمرة، جميع مدارس الطيبة جاهزة لاستقبال نحو 14 ألف تلميذ وتلميذة يتوزعون على 21 مدرسة ستكون جميعها مفتوحة دون اِستثناء لاستقبال التلاميذ.
بلدية الطيبة مجندة بجميع طواقمها، وتعمل على مدار الساعة، وبشكل متواصل، تحضيرا وتمهيدا لافتتاح السنة الدراسية الجديدة 2017-2018".

ثم قال:" اليوم ستُسجل سابقة في تاريخ التربية والتعليم في البلاد إذ ستُفتتح ثلاث مدارس عصرية جديدة في آن واحد:
1- مدرسة ثانوية "عتيد الثانوية/ النجاح للعلوم.
2- مدرسة الخوارزمي الابتدائية.
3- مدرسة الشافعي الابتدائية.
بالاضافة إلى اِفتتاح قسم جديد وبناية حديثة في ثانوية الأخوة الشاملة على اسم المرحوم يوسف شاهين".

ثم قال:" بايعاز مني عُقد مؤخرا ويوم أمس سلسلة من الجلسات التحضيرية والمواكبة والحتلنة اِجتمع خلالها كل مدراء الأقسام برئاسة مدير عام البلدية سامي تلاوي للوقوف على الترتيبات والتجهيزات والتحضيرات وتوفير كل ما هو لازم ومطلوب لتوفير ظروف تعليمية تليق بتلاميذنا وتلميذاتنا. هذا وأُقيمت غرفة مواكبة ومتابعة ستعمل على متابعة ومواكبة سير اِفتتاح السنة الدراسية وستكون على اِستعداد تام لاستقبال أي اِستفسار وغيره. في هذه المناسبة، بلدية الطيبة بإدارتها وطاقم موظفيها يتمنون للجميع عامًا دراسيًا مثمرا ناجحا عامرا بالنجاحات والانجازات". 

مقالات متعلقة